أداة من جوجل للتحكم في أجهزتك عن بعد وكشف اختراق حسابك

أداة جوجل للتحكم في أجهزتك وكشف اختراق حسابك

هناك بعض الميزات المخفية والأدوات لدى جوجل التي لا يعلم عنها كثيرون بالرغم من استخداماتها الرائعة، تتيح أداة جانبية مقدمة من جوجل للمستخدمين رؤية جميع أجهزتهم المتصلة في مكان واحد والتحكم بها ، يشمل ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المنزلية الذكية والمزيد.

يمكن للمستخدمين أيضًا الاطلاع على حالة كل جهاز ، مثل ما إذا كان متصلًا أو غير متصل بالإنترنت ، وتلقي التنبيهات في حالة وجود أي مشكلات في أجهزتهم. بل والتحكم في حالة بعض الأجهزة المتصلة.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للشركات التي تعتمد على الأجهزة المتصلة للعمل بكفاءة. وهي أبضاً مفيدة لمعرفة ما إذا كان حسابك مخترق من جهاز خارجي مجهول أم لا .

Advertisements

تبسط أداة أجهزتي من جوجل -والتي يمكنك زيارتها عبر هذا الرابط المختصر g.co/mydevices – هذه العملية عبر توفير لوحة معلومات حيث يمكن للمستخدمين عرض وإدارة أجهزتهم.

هذه الأداة ملائمة وسهلة الاستخدام تم تطويرها بواسطة Google حيث تتيح للمستخدمين إدارة أجهزتهم المتصلة في موقع مركزي واحد. مع تزايد عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت في منازلنا وأماكن عملنا ، قد يكون من الصعب تتبعها جميعًا.

المحتويات

Advertisements

مميزات هذه الأداة

  1. التحكم في الأجهزة وإدارتها عن بُعد. يمكن للمستخدمين الوصول إلى أجهزتهم من أي مكان متصل بالإنترنت ، مما يسهل استكشاف المشكلات وإصلاحها أو إجراء تغييرات على الإعدادات. على سبيل المثال ، إذا نسي المستخدم إيقاف تشغيل جهاز ذكي قبل مغادرة منزله ، فيمكنه استخدام لوحة الإدارة لإيقاف تشغيله عن بُعد.
  2. إعداد وإدارة شبكات الضيف. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للشركات التي تحتاج إلى توفير وصول مؤقت إلى الإنترنت للزوار أو المقاولين. يمكن للمستخدمين إنشاء شبكة منفصلة بكلمة مرور خاصة بها وتقييد الوصول إلى أجهزة أو خدمات معينة.
  3. ميزات أمان لحماية أجهزة المستخدمين وبياناتهم لحمايتهم من الاختراق. يمكن للمستخدمين إعداد التنبيهات لإخطارهم بالنشاط المشبوه على أجهزتهم، ويمكنهم أيضًا استخدام لوحة الإدارة لتغيير كلمات المرور وتحديث البرامج لضمان أمان أجهزتهم.

خلاصة : تقدم جوجل أداة ممتازة لأي شخص لديه عدة أجهزة متصلة. حيث تبسط إدارة الأجهزة وتوفر الوصول والتحكم عن بعد ، مما يسهل إدارة الأجهزة من أي مكان. كما تضمن ميزات الأمان حماية أجهزة المستخدمين وبياناتهم. سواء كنت صاحب منزل مع عدد قليل من الأجهزة المتصلة أو صاحب شركة مع شبكة معقدة من الأجهزة ،لذا انصحك بالاطلاع عليها وتجربتها.

مقالات قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.