10 نصائح سريعة للحفاظ على أهدافك – سوزان شتاينبرشر

نصائح سريعة للحفاظ على أهدافك
10 نصائح سريعة للحفاظ على أهدافك في العام الجديد

يميل الكثير منا لإتخاذ قرارات جديدة بحلول السنة الجديدة ، كأن نقرر أن نمارس المزيد من التمارين، أو أن نأكل أكثر صحة، أو نطمئن إلى التطلعات المهنية ، أو نقضي وقتًا أقل على الإنترنت ، أو نعمل على علاقاتنا.

ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص يتخلى عن أهداف العام الجديد بحلول نهاية يناير – بدعوى قلة الوقت أو قلة الالتزام بأهداف البدء.

إذا كنت جادًا في الالتزام بقراراتك ، فهناك بعض الأساليب الصلبة التي قد تزيد من فرص نجاحك.

إن التغيير ليس سهلاً أبداً – فهو يتطلب البحث عن الذات والعزيمة – ولكن نتائج العمل نحو التحول الإيجابي يمكن أن توفر لك ثقة متجددة ونظرة هادفة أكثر للمستقبل.

فكر في هذه النصائح العشرة لمساعدتك على تحقيق أهدافك وتحقيقها والحفاظ عليها:

1. النصيحة الأولى : ضع أهدافاً ذكية SMART.

العنصر الأكثر أهمية في التمسك بالهدف هو تحديده. SMART هي اختصار لعدة كلمات تصف الأهداف الذكية، حيث يكون كل حرف فيها معبراً عن أهم الشروط التي تتوافر في أهدافك :-

  1. S : محدد Specific 
  2. M: قابل للقياس Measurable 
  3. A: قابل للتحقق Achievable
  4. R: واقعي Realistic
  5. T: محدد بوقت Time-bound 

مثلاً : حينما تقول ‘أريد أن أنقص وزني’ فهذا ليس هدفاً ذكياً
لكن إذا قلت ‘أريد أن أخسر 5 كيلوجرامات في مارس’ يكون هدفك أكثر تحديدًا قابلاً للقياس ويشتمل على موعد نهائي.

2. النصيحة الثانية : أكتب أهدافك.

هذا سيجبرك على توضيح ما تريد ويحفزك على اتخاذ إجراء. وجدت دراسة من جامعة كاليفورنيا الدومينيكية أن الأشخاص الذين قاموا بتدوين أهدافهم ، شاركوا هذه المعلومات مع صديق ، وأرسلوا التحديثات الأسبوعية حولها كانوا في المتوسط ​​أكثر نجاحًا بنسبة 33٪ في تحقيق أهدافهم المعلنة من أولئك الذين صاغوا أهدافًا دون كتابتها ومشاركة تقدمهم.

3. النصيحة الثالثة : دون ملاحظاتك عند الاستسلام لسلوك إدماني.

لا تتهم نفسك بل اجعل نفسك في منزلة ‘الشاهد’ متنبهاً وواعظاً لأفعالك. سيساعدك ذلك على تحديد محفزاتك حتى تكون أكثر وعياً بالعواطف المرتبطة بسلوكياتك. اسأل نفسك دائماً ‘لماذا’ لتحدد السبب وراء أفعالك و سوف تحصل على نظرة أكثر عمقاً تساعدك في قهر هذه العادة.

4. النصيحة الرابعة : لا يمكن تحقيق أي هدف دون تحفيز.

خذ وقتك لتعريف سبب رغبتك في إنقاص وزنك أو إصلاح العلاقة أو تقليل الكحول. اكتب أسبابك لتغيير العادة أو السلوك ، ثم قم بإنشاء تذكيرات متكررة في شكل ملاحظات – وضعها على مرآة الحمام ، في سيارتك ، أو على الثلاجة. بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء أحداث تقويم أو تسجيل بريد صوتي لتذكيرك بضرورة بدء التغيير.

5. النصيحة الخامسة : خطط لوقتك .

يمكن أن يكون الافتقار إلى الوقت بمثابة عذر دائم لنا جميعًا. من أجل إعداد نفسك بشكل واقعي للنجاح ، عليك تحديد مقدار الوقت الذي ستحتاجه لتكريس تحقيق هدفك وجدولته في تقويمك كل أسبوع بحيث لا تقع في مشكلة المواعيد المزدوجة .

6. النصيحة السادسة : اعرف نقاط ضعفك

حاول تحديد ما يحيدك عن المسار. هل يحثك التوتر على تناول مشروب أو التدخين؟ هل تتناول الطعام في الغداء إذا تخطيت الفطور؟ ألقِ نظرة فاحصة على سلوكك وحدد الأسباب التي تدفعك للانهيار – ثم ابحث عن طرق لمنع التخريب الذاتي.

7. النصيحة السابعة : لا تكن بمفردك.

ابحث عن شخص تثق به واطلب منه دعمك خلال العملية ، مما يجعلك أكثر عرضة للمساءلة.

8. النصيحة الثامنة : جرب أساليب التأمل والتنفس.

يمكن أن يساعد التأمل و الروحانية أكثر في الكشف عن سبب ظهور السلوكيات الملحة والإدمان مما قد يسمح لك بإجراء تغييرات بسهولة أكبر.

9. النصيحة التاسعة : كافئ نفسك.

احتفل بنجاحاتك ( لكن بشيء جيد بالنسبة لك) ، احتفل بإلتزامك بسلوكيات جديدة و صحية.

10. النصيحة العاشرة:  أحط نفسك بأناس لديهم مثل تفكيرك.

حاول قضاء المزيد من الوقت مع أولئك الذين يشاركونك نفس التطلعات والأهداف طويلة المدى. اطلب الدعم من الآخرين الذين يعتزمون إجراء تغييرات إيجابية في حياتهم الخاصة – وشجعهم على فعل الشيء نفسه.

Susan Steinbrecher
CEO, Steinbrecher and Associates

https://www.inc.com/susan-steinbrecher/10-quick-tips-to-help-you-stick-to-your-goals.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *