خريطة و إحصائيات فيروس كورونا : خريطة تفاعلية تحدث لحظة بلحظة

فيروس كورونا الجديد ينقل العدوى حتى قبل ظهور الأعراض !
فيروس كورونا الجديد ينقل العدوى قبل ظهور الأعراض !

صرح مسئولون صينيون أن فيروس كورونا الجديد يمكنه الإنتقال خلال فترة حضانته ، أي قبل أن تظهر أي أعراض للمرض على المصاب وهو أمر يجعله شبيهاً بفيروس الإنفلونزا في قدرته على الشديدة الانتشار .

فترة حضانة فيروس كورونا الجديد ، والتي يحمل خلالها الشخص الفيروس دون أن تظهر عليه الأعراض تتراوح بين يوم واحد و 14 يوماً.

قد يعني هذا أن الفيروس يمكنه (أو ربما أمكنه بالفعل ) التسرب مع حركة المسافرين الصينيين الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض بعد وقد يكون احتواء الفيروس في هذه الحالة مستحيلاً .

هذا يعني أيضاً وجوب فرض حظر صحي شامل على المسافرين من دولة الصين بأكملها لو كانت هناك رغبة حقيقية في محاولة احتواء الفيروس قبل فوات الأوان .

بدء تفشي الفيروس في مدينة ووهان الصينية في شرق الصين في سوق للحيوانات البرية والتي يقبل عليها الصينيون ويتناولونها كغذاء ، يتهم نوعين من الثعابين ونوع من الخفافيش بكونها مصدر الإصابة و التي انتقلت للبشر لاحقاً بسبب تحور جيني قبل أن يتحور الفيروس مرة أخرى و يتمكن من الانتقال بين البشر مسبباً هذا الوباء.

وهناك اتهامات أخرى بأن الفيروس انتقل من مختبرات حيوية للحكومة الصينية في المدينة حيث تجري الحكومة الصينية أبحاثاً على فيروسات خطيرة مثل الإيبولا و سارس.

فيروس كورونا هو نوع من الفيروسات التاجية ، تنتشر معظم الفيروسات التاجية بنفس الطريقة التي تنتشر بها الفيروسات الأخرى المسببة للبرد ، عن طريق السعال والعطس للأشخاص المصابين ، عن طريق لمس يدي الشخص المصاب أو وجهه ، أو عن طريق لمس أشياء مثل مقابض الأبواب التي لمسها الأشخاص المصابون ، لذلك من الضروري غسل الأيدي جيداً وعدم لمس الأنف أو الوجه واستخدام كمامات خاصة في حالة وجود الوباء في محيطك.

يمكنك متابعة خريطة انتشار المرض من خلال الخرائط التي تحدث بشكل لحظي عبر الروابط التالية :

خريطة انتشار كورونا الجديد 1

خريطة انتشار فيروس كورونا 2

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =