تطبيق يكتشف الأمراض الجلدية بدقة باستخدام الذكاء الاصطناعي !

تطبيق يكتشف الأمراض الجلدية بدقة باستخدام الذكاء الاصطناعي !

حسناً إنه خبر جيد للمرضى ، سيء لأطباء الأمراض الجلدية ، حيث أعلنت جوجل عن قدرتها على اكتشاف أكثر من 26 مرض جلدي بدقة عالية مستخدمة الذكاء الاصطناعي . فمن خلال مجموعة من الصور و البيانات الوصفية للحالة تستطيع جوجل أن تحدد المرض بدرجة تماثل قدرة أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين في الولايات المتحدة الأمريكية .

بسبب الفجوة بين الممارس العام وطبيب الأمراض الجلدية في القدرة على التشخيص السليم فإن العديد من المرضى قد لا يحصلون على تشخييص صحيح في المستشفيات ، يصبح الأمر خطيراً في الحالات الحرجة مثل الإصابة بسرطان الجلد .

استدعى هذا استخدام النظام الجديد الذي يعتمد تقنية التعلم العميق (DLS) وهو مخصص لمعالجة أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في الرعاية الصحية الأولية.

لم تعلن جوجل بعد عن الصورة التي سيتم إطلاق هذه التقنية بها ، لكن إذا كنت هنا بحثاً عن آداة التشخيص ، فلن اتركك خالي الوفاض، احضرت لك آداة تشخيص تحقق الهدف ذاته و تستخدم التعلم العميق و الأهم أنها موجودة بشكل مجاني في متجر جوجل بلاي .

تطبيق Medgic

يستخدم Medgic خوارزميات الذكاء الاصطناعي بالمسح والكشف والتحليل لبشرتك باستخدام هاتفك المحمول في ثلاثة خطوات بسيطة:

  1. استخدام كاميرا Medgic AI لالتقاط صورة لحالة بشرتك أو مرضك
  2. سوف يحلل معالج Medgic AI الصورة دون تدخل بشري.
  3. سيخبرك Medgic بالنتائج ويعطيك بعض النصائح
تطبيق يكتشف الأمراض الجلدية بدقة باستخدام الذكاء الاصطناعي ! 1

التطبيق له مميزات عديدة منها

  • الكشف عن الأمراض الجلدية أو الحالات الجلدية وتقييمها والتحقق منها
  • تحليل صحة الجلد واختبار أي جفاف أو التهاب
  • مسح وتقييم والتعرف على أي مشاكل الجلد
  • اقتراح نصائح ودية للصحة العامة الجيدة واللياقة البدنية ونمط الحياة الصحي

التطبيق مفيد ليس فقط للحالات المرضية بل للأشخاص العاديين أيضاً حيث يستخدم صحة الجلد كمؤشر للصحة العامة ،حالياً، التطبيق لا يدعم اللغة العربية بعد ، لكن يمكنك استخدام ترجمة جوجل لفهم النتائج إذا كنت لا تجيد الإنجليزية وعموماً هو تطبيق مفيد للغاية والرائع أنه مجاني حتى الآن.

رابط التطبيق : Medgic – Scan, Analyze and Detect Skin Problems‏

ملحوظة : بما إنني لست داعم للتطبيقات التي تستخدم الكاميرا ( خصوصاً لو كانت صينية !) فالأفضل تنزيله عند الحاجة فقط وإزالته أو تقييد صلاحيات الكاميرا بعد ذلك ضماناً لخصوصيتك . انصح ايضاً من باب الإحتياط عدم تصوير بصمات أصابعك عبر التطبيق مالم تكن هناك ضرورة لذلك .

اترك رد