إسفلت من البلاستيك أقوى بـ 3 مرات من العادي ! 1

إسفلت من البلاستيك أقوى بـ 3 مرات من العادي !

قدمت شركة من المملكة المتحدة. فكرة جديدة لإستخدام القناني البلاستيكية القديمة الملوثة للبيئة لرصف الطرق كبديل للإسفلت العادي . لا يقدم هذا حلاً رائعًا فحسب لإنتشار مخلفات البلاستيك في كل مكان، بل إنه أيضًا أكثر متانة ويمكن أن يستمر لفترة أطول بكثير من طريق الأسفلت القياسي.

عندما كان توبي مكارتني ، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ماكريبر يعمل في جنوب الهند بمؤسسة خيرية . كان يتمم الأعمال مع جامعي مدافن النفايات ، وكان يتم إذابة جزء من البلاستيك الذي جمعوه ويستخدم لحشو الحفر و الأخاديد الموجودة في الطريق.

إسفلت من البلاستيك أقوى بـ 3 مرات من العادي ! 2

الفكرة الجديدة هي جعل هذه التقنية تمتد لرصف طرق بأكملها و هو ما قام به في وقت لاحق عبر شركته ماكريبر .

خلقت التكنولوجيا الجديدة شكلاً محدثًا من الإسفلت يطيل من عمر المادة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل من بصمة الكربون عن طريق تقليل كمية الوقود الأحفوري الذي يتم استخدامه في هذه العملية.

إسفلت من البلاستيك أقوى بـ 3 مرات من العادي ! 3

عندما يتم وضع الإسفلت البلاستيكي ، فإنه يشبه الأسفلت العادي ولكنه أكثر مرونة. نظرًا لاستمرار الطريق في التعرض للحرارة والبرودة ، فستكون هناك أضرار أقل بسبب الظروف المناخية لذلك فإن هذا الشكل المحسّن من الإسفلت قد يدوم 3 مرات أطول ويكون أقوى بنسبة 60٪ مما يقلل من التعرض التشقق والحفر.

إسفلت من البلاستيك أقوى بـ 3 مرات من العادي ! 4

على الرغم من أن بعض المواد البلاستيكية لا تصلح لهذا الغرض ، فإن معظمها يمكن استخدامه ، بما في ذلك البلاستيك الأسود ، الذي يصعب إعادة تدويره. الطرق المبنية باستخدام هذه التقنية أرخص أيضًا لأنها تستخدم نفايات لا قيمة لها أو تكلف أموال المدينة لشحنها إلى مكب النفايات.

إسفلت من البلاستيك

الإسفلت الجديد يمكن استخدامه ليس فقط في الطرق و لكن في الممرات و الجراجات ومدارج الطائرات ولا يمكن تمييزه عن الأسفلت العادي .

الفكرة جديرة بالبحث و التطبيق ، لكن هل تعتقد أن هذا ممكن في طرقاتنا ذات الحرارة العالية جداً ، أترك لك الإجابة؟

مصادر
مصدر الصور © MacRebur / Facebook

https://brightside.me/wonder-curiosities/a-new-kind-of-asphalt-road-has-appeared-its-made-from-plastic-bottles-and-can-last-10-times-longer-792810/

اترك رد