نصائح قبل شراء الأثاث المستعمل Skip to Content

نصائح قبل شراء الأثاث المستعمل


غالبًا ما يكون شراء الاثاث المستعمل مغامرة ، موقع The Spruce المتخصص في المنازل والحدائق يقدم عدة نصائح ذهبية حول كيفية تقييم وشراء الأثاث المستعمل



غالبًا ما يكون شراء الأثاث المستعمل مغامرة ، فقد يؤدي إلى قطع عتيقة فريدة من نوعها تضيف الاهتمام والأناقة والدراما إلى مساحتك الخاصة. ولكن هناك أوقات يكون فيها من الأفضل فقط أن تتجنبه.

 موقع The Spruce المتخصص في الأمور المتعلقة بالمنازل و الحدائق يقدم عدة نصائح حول شراء الأثاث المستعمل

افحصه بعناية فقد تكون فرصتك الأخيره

 أهم شيء يجب القيام به قبل شراء الأثاث المستخدم هو فحصه بعناية للحصول على أدلة توضح ما إذا كانت قطعة الأثاث هذه قابلة للاستخدام و تستحق الشراء أم لا. من المحتمل أنك لن تتمكن من إعادتها حيث أن معظم الأثاث المستعمل يباع كما هو ومن دون أي ضمانات.

من الممارسات الجيدة أيضاً لشراء الأثاث ، سواء كان جديدًا أو مستعملًا ، قياسه دائمًا وكذلك المساحة في منزلك للتأكد من عدم وجود مفاجآت سيئة. يجب أن تحب تمامًا تلك القطعة من الأثاث المستعمل أو تعرف بالضبط ما تحتاج إلى القيام به لتحسينه قبل أن تعيده إلى المنزل. وأحيانًا يكون من الأفضل تجنب شرائه تمامًا.


ابتعد عن المراتب والوسادات المستعملة

في بعض الأحيان ، قد يكون الأثاث المستخدم سيئًا لصحتك. المراتب المستخدمة هي إلى حد كبير خيار سيء ، وخاصة إذا كنت لا تعرف وتثق في البائع. كذلك إذا كان الفراش متكتل ،أو  ذي رائحة كريهة ، أو ملطخ ... بالتأكيد لا تشتريه.

 لا يهم مدى انخفاض السعر. قد ينتهي بك الأمر بدفع تكاليف صحتك لأنك لا تملك أي فكرة عن المشاكل و المخاطر الصحية المرتبطة بها مثل العفن وعث الغبار وبق الفراش. و بالتأكيد لا يجب عليك أبدا شراء فراش سرير مستعملة لطفل رضيع من أسواق البضائع المستعملة.

مشاكل هيكلية وقطع مفقودة

عندما تقوم بشراء أثاث مستعمل ، تأكد دائمًا من أن القطعة متينة وأنه لا توجد عيوب هيكلية. إذا كانت أرجل الكرسي متذبذبة ، فتحقق من إمكانية إصلاحها.

 الشقوق أو الأرجل المرممة ليست أبدا علامة جيدة ،  يمكن أن يكون من الصعب استبدال الأجزاء المفقودة ، وخاصة إذا كانت القطعة عمرها سنوات عديدة.

ابحث أيضا عن علامات الأضرار الناجمة عن المياه والنمل الأبيض وسوس الخشب أو غيرها من الحشرات. انظر تحت قطعة من الأثاث وخلفه لقياس حالته. إذا كنت تعتقد أنك لن تتمكن من إصلاح قطعة أثاث بنفسك ، فمن الأفضل الابتعاد عنها.



تجنب الأثاث المستهلك 

من الأفضل بشكل عام الابتعاد عن الأثاث المنجد الذي تم استخدامه بكثافة. الكتل على مقعد أريكة أو ظهرها كافية لتخبرك أنه سيكون من غير المريح الجلوس عليها . الوسائد المتكتلة ليست علامة جيدة أيضاً .في حين يمكن استبدال قماش التنجيد البالي ، يمكن أن يكلف الكثير لإنجازه .

 تحقق من إطار الأريكة أيضاً . ما لم تكن قطعة الأثاث القديمة ممتازة بخطوط رائعة أو عتيقة ، فالأفضل ألا تشتريها.

عندما تكون رائحة الأثاث سيئة

يمكن أن يكون من الصعب التخلص من الروائح الكريهة للأثاث . يمكن لكل من مواد التنجيد و المراتب و الوسادات أن تمتص الروائح من العديد من المصادر المختلفة ، مثل الدخان الناتج عن الحرائق أو السجائر أو الحيوانات الأليفة أو روائح الطهي أو البول.

إذا وجدت الرائحة غير سارة ، فتجنب قطعة الأثاث تلك ، خاصة إذا كانت منجدة. قد ينتهي بك الأمر مع بقية غرفتك برائحة مثل هذه أيضا 😀.

السعر المبالغ فيه وتكاليف النقل العالية

لا تشتري أي أثاث مستعمل إذا شعرت أنه يكلفك أكثر مما يستحق. عندما لا يعكس السعر حالة القطعة فسينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال والوقت لإجراء إصلاحات كبرى عليها.

في بعض الأحيان قد يسيء البائع تقدير الأثاث ويطلب سعرًا غير عادل للحالة أو النوع. على سبيل المثال ، غالباً ما يسمى أي أثاث قديم بالتحفة الأثرية . ليكون تحفة أثرية حقاً يجب أن يكون مضى على الأثاث أكثر من 100 عام.

ابحث في أدلة الشراء الموثوقة عن الأسعار إذا كنت تتجول أو تبحث عن نمط قديم يمتلك تاريخاً مثل منتصف القرن الحديث.

فد تدفع أيضاً أكثر من اللازم للأثاث المستعمل ، عندما يؤدي نقله إلى رفع التكلفة الأولية المنخفضة. قد تتطلب القطع الكبيرة والثقيلة استئجار سيارة أكبر من سيارتك. لابد أن تضع هذا العامل في حسبانك قبل الشراء.



رسالة أحدث رسالة أقدم