اكتشف الصور المزيفة بسهولة بإستخدام هذا التطبيق Skip to Content

اكتشف الصور المزيفة بسهولة بإستخدام هذا التطبيق


التلاعب بالصور صار سهلاً بإستخدام برامج تحرير الصور، تعرف على طريقة الكشف عن التلاعب و تمييز الصور المزيفة و التي تم فبركتها بإستخدام محرر صور مثل الفوتوشوب و غيره من البرامج



لم يعد سهلاً أن تميز الصور الحقيقية من الصور المزيفة التي تم التلاعب بها ، فمع التقدم الكبير في برامج تحرير الصور كالفوتوشوب، أصبح من السهل على أي شخص أن يقوم بإدخال تعديلات على أي صورة و تقديمها لك بإعتبارها حقيقية .

ذكرنا من قبل بتفصيل كبير طريقة اكتشاف الصور المزيفة  ، هذه المرة سنقدم لكم طريقة جديدة سهلة لإكتشاف الصور المفبركة بإستخدام تطبيق ويب .

Forensically هو تطبيق ويب يساعدك على فحص الصور وتحليلها والتأكد ما إذا كانت تلك الصور معدلة أو تم التلاعب بها أم لا.

كل ما تحتاجه هو رفع الصورة على اداة Forensically ، ثم تستخدم المؤشرات و الأدوات الموجودة على يمين الصفحة ، لنأخذ على سبيل المثال الصورة التي يضعها الموقع كمثال



 إذا استخدمت  مؤشر معامل الخطأ Error level analysis الموجود في يمين الصورة وقللت من جودتها ستلاحظ ظهور خطوط و تشويش على بعض أجزاء الصورة مقارنة بما حولها (أو العكس) و هذا معناه أن تلك الأجزاء لا تنتمي للصورة الأصلية بل تم إضافتها إليها .



يمكنك أيضاً تجربة مؤشرات أخرى مثل مؤشر العناصر الأساسية Principal component analysis




كما ترى فهذه الآداة الرائعة يمكنها الكشف عن التلاعب بعدة طرق ، يمكنك تجربتها جميعاً حتى تحصل على الأشياء الشاذة التي تدل على وجود تلاعب بمحرر الصور . يحتوي الموقع أيضاً على شرح كامل لكافة الأدوات .

شاهد الفيديو التالي لمزيد من التعليمات حول طريقة استخدام تطبيق forensically


رسالة أحدث رسالة أقدم