اصنع بنفسك : أكياس جيل التبريد بإستخدام حفاض أطفال ؟



أكياس الهلام الخافض للحرارة أو جل التبريد عبارة عن أكياس بلاستيكية محمولة تملأ بالهلام أو الجل و تتميز بإحتفاظها بالبرودة لفترة طويلة تتجاوز الماء البارد أو الثلج التقليدي .

يمكن استخدام أكياس الهلام لعدة أشياء مثل خفض درجة حرارة الجسم في حالة المرض أو وضعها في صندوق الغذاء للحفاظ على الطعام مبرداً . كما يمكن استخدام أكياس الهلام البارد لعلاج الكدمات بالتبريد .

و العلاج بالتبريد يعمل عن طريق تقليل تدفق الدم إلى منطقة معينة ، والتي يمكن أن تقلل إلى حد كبير من الالتهاب والتورم الذي يسبب الألم ، وخاصة حول المفاصل أو الأوتار. حيث يمكن أن يقلل مؤقتًا من نشاط الأعصاب و بالتالي يخفف الألم أيضًا.

تعتمد المدة التي تستخدم فيها هذه الأكياس على العزل المستخدم في صندوق الغذاء الخاص بك على طريقة التعبئة والتغليف . بشكل عام ، يمكنها أن تُبقي الطعام بارداً لما يزيد عن 12 ساعه في حاوية معزولة. أو حوالي 3-4 ساعات في درجة حرارة الغرفة .

يمكن ببساطة صناعة أكياس هلام بأقل تكلفة بإستخدام حفاضات الأطفال غير المستخدمة من خلال إضافة الماء إليها ثم نزع الغلاف و تعبئة المادة الموجودة في داخلها في أكياس ثم وضعها في الثلاجة أو المبرد للإستخدام عند الحاجة


Play Pause