دراسة كاملة لبدء مشروع تدوير مخلفات البلاستيك من الصفر Skip to Content

دراسة كاملة لبدء مشروع تدوير مخلفات البلاستيك من الصفر




هل سبق و فكرت في بدء مشروع لتدوير مخلفات البلاستيك لكن لا تعرف كيف و من أين تبدأ ؟ كيف تحصل على الماكينات بأقل تكلفة و كيف تحصل على مكان مناسب و كيف تجمع مخلفات البلاستيك و كيف تسوق لمنتجاتك بعد إعادة التدوير ؟

لحسن الحظ هناك من يهتم بتقديم المساعدة لك في الإجابة على كل هذه التساؤلات و أكثر و بكل التفاصيل التي قد تحتاجها و يقدم لك الشروحات و كافة التصاميم بدون مقابل

البلاستيك الثمين Precious Plastic 

تأسس مجتمع إعادة تدوير البلاستيك أو Precious Plastic في عام 2013 من قبل Dave Hakkens وهو الآن في الإصدار الثالث (الإصدار) الذي يعتمد على جيش من عشرات الأشخاص الذين يعملون في المشروع ، عن بعد أو في الموقع (في مكان ما دون مستوى سطح البحر في هولندا).

يعتبر Precious Plastic مجتمعًا عالميًا يضم مئات الأشخاص الذين يعملون للتوصل إلى حل لتلوث البلاستيك. تتم مشاركة المعرفة والأدوات والتقنيات على الإنترنت مجانًا. لذلك يمكن للجميع البدء ( بما فيهم أنت !).

 مستقلون ، فقراء لكن مجانيون هكذا يصف القائمون على هذا المجتمع المميز أنفسهم ، يسهم المئات من الناس في جميع أنحاء العالم في المشروع بمهاراتهم ومعرفتهم ، يحرص مجتمع Precious Plastic على تقديم الدعم الكامل لمن يرغب في البدء في مشروعة الخاص بغرض خدمة مجتمعه من خلال التخلص من مشكلة مزمنة و هي القمامة .

اصنع بنفسك

لتحويل النفايات البلاستيكية إلى منتجات قيمة. يقوم الموقع بتعليمك جميع الخطوات الأساسية للبدء ، وكيفية فصل أنواع مختلفة من البلاستيك ، وبناء آلات خاصة بك ، وأفضل الطرق لجمع البلاستيك ، و تصاميم مجانية لتنزيلها ، وأكثر من ذلك بكثير. بمجرد أن تشاهد الفيديوهات ، ستكون مستعدًا لبدء مصنع إعادة التدوير الصغير الخاص بك في أي مكان في العالم.

كيف تبدأ شركتك في حاوية شحن :



بما أن المشروع يقوم على الوصول لأفضل النتائج بأقل الإمكانات فإن المبادرة تعلمك كيف تبدأ خطوة بخطوة في تجهيز المكان المناسب ، على سبيل المثال لا الحصر تجهيز حاوية شحن لبدء مشروعك في أي وقت و أي مكان في زمن قياسي مع إمكانية نقل مشروعك من مكان لآخر بسهولة .

سيعلمك الموقع كيف تنشيء مساحة عمل كاملة لإعادة تدوير البلاستيك. بإستخدام حاوية سعة 40 قدمًا حيث يسهل نقلها ولها أحجام ثابتة حول العالم. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار مبنى أو مكان أو مساحة مختلفة بناءً على ما هو متوفر من حولك. مع توضيح كيفية اختيار حاوية ، وما الذي تبحث عنه ، وكيفية نقل وإنشاء الأبواب والنوافذ.

أما إذا كان لديك مكان مناسب فليس هناك ضرورة لذلك و يمكنك الإنتقال مباشرة لتجهيز معداتك.


اصنع معداتك بنفسك :



 يوفر لك الكورس التدريبي المقدم من خلال موقع Precious Plastic في صورة فيديوهات فرصة لتصنيع معداتك بنفسك خطوة بخطوة ، خصوصاً إذا كان لديك الأدوات و الإمكانات للقيام بذلك كما يقدم لك الموقع الرسوم التخطيطية و التصميمات والتي ييمكنك تنزيلها من الموقع مجاناً .

يمكنك بدء مشروعك من خلال أربع آلات مختلفة لإعادة تدوير البلاستيك. آلة التمزيق والحقن والضغط والبثق. من خلال الكورس التدريبي ستتعلم كل ما يخص تلك الآلات ، وما الذي يمكنها فعله ، وما هي الاختلافات بين كل جهاز و آخر. وأخيرًا ، سنختار جهازًا واحدًا وتبنيه!

كيفية إدارة المشروع

يشمل الكورس التدريبي أيضاً كيفية إدارة مشروعك و تشغيلة و كيفية جمع المخلفات و تسويق المنتجات

على سبيل المثال يعد التجميع خطوة مهمة لتشغيل مساحة فعالة لإعادة تدوير البلاستيك. ابدأ في التجميع بالطريقة الصحيحة دون إضاعة الوقت. تعلم كيفية الحصول على البلاستيك وإعداد نظام عمل. قم بتنزيل مجموعة ملصقات تحتوي على نصائح وحيل لفصل البلاستيك وجمعه بفعالية.




يمكنك الإطلاع على الكورس التدريبي الكامل و تنزيل التصميمات من خلال الرابط التالي
https://preciousplastic.com/en/videos/intro.html

تواصل مع شركاء من بلدك

بما أن المشروع يسعى لأن يخدم الناس مجتمعاتهم المحلية فهو يقدم منتدى للتواصل بين المهتمين و العاملين في المجال و يعرض لنماذج أعمالهم ، كما يقدم الموقع خريطة لأماكن تواجد الشركاء المحتملين الذين يمكنك العمل معهم ضمن المشروع سواء لبناء المعدات أو التسويق أو جمع المخلفات البلاستيكية كما يمكنك اضافة نفسك إلى الخريطة و الإشتراك في المنتدى و التمتع بالعديد من الميزات الأخرى من خلال التسجيل في الموقع .
https://map.preciousplastic.com/



رسالة أحدث رسالة أقدم