لماذا تكون جودة الصور منخفضة دائماً على فيسبوك ؟ Skip to Content

لماذا تكون جودة الصور منخفضة دائماً على فيسبوك ؟


why-facebook-images-quality-low


الفيسبوك هو منصة شعبية لتبادل الصور، على الرغم من ان جودة الصور التي يعرضها ليست ذات جودة عالية جداً و السر هو أن فيسبوك يعطي الأولوية للتحميل السريع على حساب جودة الصور و هو أمر تقوم به معظم المواقع . هذا الأمر قد لا يمكنك إيقافه من الحدوث، ولكن يمكنك تقليل فقدان الجودة.

إذا وضعت الصورة الأصلية التي تقوم برفعها على فيسبوك جنبا إلى جنب مع الصورة الأصلية ستلاحظ أن جودة الصورة على فيسبوك أقل و ذلك لأن فيسبوك يقوم بضغط الصور التي تقوم برفعها . لا يوجد شيء يمكنك القيام به لوقف هذا تماما لكن إذا كنت ترغب في جودة عالية جداً فعليك أن تستخدم موقع متخصص في مشاركة الصور مثل موقع 500px , و مع ذلك يمكنك على الأقل تقليل الانخفاض في الجودة عند تحميل الصور. دعنا ننظر كيف يمكن القيام بهذا.

ماذا يفعل فيسبوك بصورك؟

بحسب فيسبوك , فإنك عندما تقوم بتحميل صورة فإن فيسبوك يبدأ في تغيير حجمها تلقائياً كل تظهر بشكل صحيح على الموقع و تطبيقات الفيسبوك المختلفة على سبيل المثال، إذا نشر شخص ما صورة واحدة كتحديث حالة، فستظهر هذه الصورة في خلاصة الأخبار بدقة 476 بكسل وعرضها كحد أقصى 714 بكسل. إذا لم تكن قد قمت بتحميل صورتك بهذه الأبعاد بالضبط، فإن فيسبوك يحتاج إلى القيام ببعض التحجيم.

كيفية تجعل صورك تبدو أفضل في الفيسبوك

بالرغم من أن الصور الخاصة بك لن تبدو عادة رائعة على فيسبوك. ومع ذلك، يمكنك اتخاذ خطوات لجعلها تبدو أفضل.
  • 1 - قم بتحميل الصور ذات أعلى جودة ممكنة لديك
  • 2-استخدم صور بنظام الألوان sRGB و هو نفس النظام المستخدم في فيسبوك
  • 3- وأخيرا، الفيسبوك لديه نوعان منفصلان من جودة التحميلات: جودة عادية وذات جودة عالية. يتم استخدام الجودة العادية لكل شيء تقريبا (نشر صورة كتحديث الحالة أو صورة الملف الشخصي، على سبيل المثال). لا تتوفر جودة عالية إلا عند تحميل الصور إلى ألبوم صور.
  • 4- إذا كنت جادا في الحصول على أعلى جودة ممكنة للصور على فيسبوك ، فإن أفضل شيء يمكن القيام به هو تحميل الصور الخاصة بك إلى ألبوم الصور، ومن ثم مشاركتها من هناك. عند إضافة صور إلى ألبوم، لتحميلها بجودة عالية، تأكد من تمكين الخيار 'جودة عالية'. يمكنك أيضا تعيين هذا الخيار خيار إفتراضي على الهاتف الذكي الخاص بك.


إذا كنت تتبع جميع هذه الخطوات فإنها على الأرجح فسوف تبدو الصور على الأقل بحالة أفضل مما لو تركت الفيسبوك يختار خصائصها بنفسه.

صور الغلاف حالة خاصة

صور الغلاف (الصورة التي تظهر في الجزء العلوي من الملف الشخصي) هي حالة خاصة قليلاً . في حين أن جميع النصائح أعلاه لا تزال سارية ، لكن للحصول على أعلى جودة لصورة الغلاف، فربما عليك تحميل صورة ذات عرض 851 بكسل. إذا كنت لا تريد أن يتم اقتصاصها، فقد تحتاج إلى أن يكون ارتفاع الصورة 315 بكسل كذلك.

الفيسبوك يضغط صور الغلاف إلى أقل من 100 كيلوبايت. لكن إذا حملت صورة يقل حجمها عن 100 كيلوبايت، فلن يتم ضغطها مطلقاً.


رسالة أحدث رسالة أقدم