أفضل 7 إضافات يوتيوب لمتصفح جوجل كروم

أفضل 7 إضافات يوتيوب لمتصفح جوجل كروم


يوتيوب هو بلا شك المنصة الأكثر شعبية لعرض مقاطع الفيديو , وعلى الرغم من وجود بعض الميزات الرائعة جدا في يوتيوب ، إلا أنه لا تزال هناك بعض الميزات الأخرى التي يمكنك إضافتها ,  إذا كنت مثلي، فأنت تستخدم يوتيوب في الغالب على متصفحك. إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم، يجب أن تكون على بينة من وجود عدد كبير من الإضافات المتاحة لمتصفح جوجل كروم لتعزيز تجربتك على يوتيوب.

1. Floating Player


 إضافة مميزة لمتصفح جوجل كروم تتيح لك مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب و نيتفليكس أثناء تصفح الإنترنت. يمكنك اختيار و تثبيت أي علامة التبويب تريدها، بحيث يمكنك أن تفعل شيئين في آن واحد! تعمل هذه الإضافة مع يوتيوب، نيتفليكس، Twitch.tv، فيميو، ديلي موشن، إينستاجرام، تيد. فقط افتح صفحة الفيديو و انقر على رمز الإضافة أعلى الصفحة و ستحصل على الفيديو في نافذة منبثقه خارجيه بها الفيديو المطلوب

المميزات:

  • تدعم قوائم التشغيل يوتيوب
  • تدعم عمليات البحث في يوتوب
  • يمكنك تعيين حجم النافذة المنبثقة 
  • يمكنك اختيار نسبة عرض الفيديو (16: 9 أو 4: 3)
  • الاستمرار حيث توقفت
  • التحكم في سرعة التشغيل، مستوى الصوت، وجودة الفيديو
  • ملء الشاشة التلقائي
  • إظهار / إخفاء التسميات التوضيحية أو التعليقات التوضيحية
  • إظهار / إخفاء مقاطع الفيديو ذات الصلة
  • قائمة تشغيل عشوائية 
  • إمكانية إعادة التشغيل التلقائي
  • افتح فيديو جديدا في النافذة المنبثقة نفسها
  • من تتبع يوتيوب لتصفحك.

2.Magic Actions  

يضيف هذا الإمتداد العديد من المميزات لفيديوهات يوتيوب لتحسين تجربة المستخدم

مميزات إضافة Magic Actions

  1. إمكانية تسريع تحميل الفيديوهات 
  2. إمكانية إلتقاط الصور من مقاطع الفيديو
  3. جعل نافذة الفيديو تبدأ على الوضع العريض دائماً
  4. التحكم في رفع و خفض الصوت بإستخدام بكرة الماوس
  5. إضافة بعض التأثيرات و الفلاتر
  6. السماح بتكرار أو إعادة تشغيل الفيديو تلقائياً 
  7. التحكم في إظهار و إخفاء التعليقات
  8. إضافة بعض التأثيرات على نافذة الفيديو مثل الضوء الخلفي

3. Auto Pause|Stop for YouTube


أحد الأمور المزعجة في يوتيوب هي أنه حينما تقوم بإيقاف أحد الفيديوهات فإن تحميل الفيديو يستمر و قد يؤثر ذلك على سرعة اتصالك بينما تعمل في نافذة أخرى أو تقوم بتحميل شيء ما , و حتى تمنع هذا لا يوجد طريقة يقدمها لك يوتيوب سوى أن تقوم بإغلاق الفيديو تماماً , و هو أمر قد لا ترغب فيه .

هذه الإضافة تقوم بحل المشكلة حيث تعطيك خيارين :-
  1.  إيقاف الفيديو Stop :  لإيقاف تشغيل الفيديو و إيقاف تحميل الفيديو في الخلفية
  2.  إيقاف مؤقت Pause : لإيقاف التشغيل فقط مع استمرار التحميل في الخلفية . 

و يمكنك التبديل بين الوضعين بسهولة , و قد لا تعمل الإضافة بشكل صحيح في حالة وجود اعلانات في بداية الفيديو . في هذه الحالة، يمكنك تثبيت أداة حظر الإعلانات على يوتيوب.

4. GIFit


هل ترغب في إنشاء صورة متحركة من أي مقطع فيديو على يوتيوب ؟ يمكنك إنشاء صورة بصيغة gif التي اكتسبت شعبية مؤخراً من خلال إستخدام إضافة رائعة تسمى GIFit

كل ما تحتاجه هو تنزيل الإضافة و ستظهر في شريط أدوات الفيديو اضغط على رمز GIFit و اختر وقت البدء ووقت الإنتهاء و خيارات التكوين الأخرى و انقر فوق الزر الأحمر الكبير و ستحصل على صورة متحركة من مقطع الفيديو في غضون ثوان

5. Video Blocker

إذا كنت تعبت من مشاهدة مقاطع فيديو من قناة تكرهها حقا أو تجد محتواها غير لائق، يجب عليك استخدام إضافة مانع الفيديو Video Blocker . تتيح لك Video Blocker منع جميع مقاطع الفيديو من قناة محددة، في حال اختيار مقاطع للحجب لن تظهر لك مرة أخرى. سيؤدي ذلك إلى إزالة مقاطع الفيديو من البحث والتوصيات وأي جزء آخر من يوتيوب وجعلها وكأنها لم تكن أبدا هناك. 


لحظر مقاطع الفيديو، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على أي فيديو من القناة التي تريد حظرها وتحديد 'حظر مقاطع الفيديو من هذه القناة'. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا استخدام الكلمات الرئيسية وأسماء القنوات لمنع قنوات وأنواع معينة من مقاطع الفيديو. 

6. SmartVideos for Youtube

تعمل هذه الإضافة على إزالة التقطيع في الفيديوهات في حالة الإتصالات البطيئة و بالتالي تحسين جودة العرض للفيديوهات , كمايوجد العديد من الميزات الإضافية الأخرى مثل التشغيل التلقائي ، وإخفاء الشروحات ، و التحكم في جودة الفيديو . علاوة على ذلك، تعمل SmartVideos على مقاطع الفيديو في يوتيوب ومقاطع الفيديو المضمنة على مواقع ويب أخرى .



7. Seek Subtitles for YouTube


 الحياة قصيرة جداً للبحث في محتوى مدتة ساعتين أو ثلاث ساعات عن كلمة معينة أو مقطع معين . يمكنك من خلال هذه الإضافة استعراض الترجمة بأكملها بينما يعمل الفيديو وتخطي الأجزاء غير المثيرة للاهتمام. 

تأخذ هذه الإضافة ترجمة الفيديو و تضعها لك في عمود مجاور لنافذة الفيديو بحيث يمكنك تصفح الترجمة كاملة بإستخدام أشرطة التمرير أو البحث فيها بإستخدام صندوق البحث و بذلك يمكنك الوصول إلى المعلومات ذات الصلة أسرع بكثير.