لماذا يبطيء ويندوز 10 سرعة الإنترنت لديك و كيف تمنعه ؟ Skip to Content

لماذا يبطيء ويندوز 10 سرعة الإنترنت لديك و كيف تمنعه ؟




هل شعرت يوماً أن بإنخفاض ملحوظ في سرعة الإنترنت بعد تثبيت نظام التشغيل Windows 10 ،؟ ربما هذا لأن Windows 10  يسمح لآخرين بإستغلال سعة الإنترنت لديك دون استئذان .

سعة الإنترنت ببساطة تعبر عن السرعة المتاحة لديك لتنزيل و رفع الملفات, هناك خاصية مخفية على مستخدمي Windows 10 تستخدم النطاق الترددي للشبكة لمشاركة التحديثات مع مستخدمي Windows 10 الآخرين عبر الإنترنت.

و لأن التعامل مع الملايين من عمليات تنزيل و ترقية ويندوز في وقت واحد أمر صعب للغاية بالنسبة للشركة. لذا ، من أجل التغلب على هذه المشكلة ، قامت Microsoft بتجربة ميزة جديدة في أحدث نظام تشغيل لسطح المكتب حيث يستخدم طريقة شبيهه بتحميل التورنت للحصول على تحديثات البرامج ، مما يسمح لمستخدمي Windows 10 بتنزيل التحديثات من المستخدمين الآخرين. بمعنى أن حاسوبك سيقوم بإرستقبال التحديثات و في ذات الوقت رفع التحديثات أيضاً لمستقبلين آخرين مستخدماً سعة الإنترنت لديك دون إذنك.

من خلال خدمة  Windows Update Delivery Optimization أو  WUDO و هي خدمة تعمل مثل التورنت . يتم استخدام الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 كجزء من شبكة نظير إلى نظير P2P لتقديم تحديثات البرامج بشكل أسرع للآخرين ، حيث يقوم كل شخص بتوزيع جزء صغير من الملفات عبر أجهزة كمبيوتر متعددة و لمساعدة الجميع على تنزيل التحديثات بسرعة.

ولكن ، طريقة المشاركة من نظير إلى نظير التي يقدمها Windows 10 تستخدم سعة للإنترنت الخاصة بك دون التلميح بأن هذا يحدث فتلك الخاصية يتم تمكينها افتراضيًا في إصدار Windows 10 Home و Pro. و يتم تمكين WUDO أيضًا في Windows 10 Enterprise and Education ، ولكن فقط للشبكة المحلية.

كيفية تعطيل Windows Update Delivery Optimization (WUDO)؟


يمكنك تعطيل الميزة ، ولكن الخيار مخفى في قائمة الإعدادات الخاصة بـ Windows Update.

لإيقاف تشغيل هذه الميزة ، اتبع الخطوات التالية :
  1. اذهب إلى الإعدادات Setting في قائمة ابدأ Start
  2. ابحث عن خيار التحديث و الأمان Update & Security
  3. ضمن Windows Update ، افتح 'خيارات متقدمة' Advanced Options
  4. ضمن اختيار كيفية تثبيت التحديثات Choose How Updates are Installed ، حدد اختيار كيفية تسليم التحديثات Choose how updates are delivered
  5. عطل خيار التحديث من أكثر من مكان واحد Updated from More than One Place

قد تكون تلك الميزة هي فكرة جيدة لتسريع تحديثات البرامج ، ولكن تمكينها بشكل افتراضي دون معرفة المستخدمين ربما ليس فكرة رائعة على الإطلاق.

في رد الشركة على هذا الأمرقالت شركة مايكروسوفت إن هذه الميزة تساعد الناس في الحصول على التحديثات والتطبيقات بسرعة أكبر إذا كان لديهم اتصال إنترنت محدود أو غير موثوق به' ، وأنه 'لا يبطئ اتصال الإنترنت الخاص بك' لأنه يستخدم 'جزء محدود' من عرض النطاق الترددي تو يقوم بالتحميل خلال وضع الخمول.

لكن الواقع هو أن هذا مخالف للحقيقة فبدلاً من أن تقوم بتنزيل الملفات فقط يستهلك حاسوبك جزء من موارد الإنترنت لرفع التحديث لآخرين حتى يوفر هذه المهمة على النطاق الترددي لخوادم الشركة بمعنى أن الشركة تصدر مشكلتها للمستخدم و هو أمر سيؤثر عليك حتماً إذا كان اتصالك ضعيفاً بعكس ما تدعي الشركة .


رسالة أحدث رسالة أقدم