هذا الرجل يصنع آذان بشرية حية من التفاح !

هذا الرجل يصنع آذان بشرية حية من التفاح !



أندرو بيلينغ Andrew Pelling قرصان بيولوجي biohacker  يستخدم الطبيعة و القمامة لصناعة عتاده ومعداته من أبسط الأشياء التي قد نستغني عنها . يعرف أندرو نفسه بهاو البحث في صفائح القمامة !

  المواد المفضلة لدي أندرو لصناعة اختراعاته هي تلك الأشياء البسيطة التي يمكن أن تجدها حولك أو حتى تلك الأشياء التي تظنها غير مفيدة و التي غالباً ما ينتهي مصيرها في سلة القمامة .

استخدم أندرو تقنية بسيطة لكنها فعالة جداً لبناء قالب من السليلوز من التفاح بعد أن يتم تفريغه من المادة الحية و يبقى فقط السليلوز و هو النسيج الداعم الذي يعطي التفاحة شكلها ليقوم بزرع آذان بشرية شبه حية .

طلب أندرو من زوجته أن تصنع شكل الأذن من على قطعٍ من التفاح , ثم قام بتفريغ هذه القطع من المادة الحية و زرع مكانها خلايا بشرية حية و التي ستحل بدورها محل النسيج الحي للتفاحة .

 تأخذ تلق القطعة من التفاح شكل الأذن البشرية بفضل النحت المتقن لزوجة أندرو ليتم تنميتها كقطع غيار بشرية يمكن صناعتها و استخدامها بتكلفة زهيدة بعكس تقنيات زراعة الأعضاء المتاحة و الباهظة التكاليف .

يحاول أندرو تقديم أمل لأولئك الذين لا يملكون تكلفة علاج باهظة أو مختبرات معقدة مما يجعل منه رائدًا في منهج قد يُستخذم يوما ما لإصلاح أجزاء الجسم في أمن وبثمن بخس.



يقول أندرو :

" ما أهتم به حقاً هو إصلاح وإعادة بناء وزراعة أجسامنا بأشياء نصنعها في المطبخ."