تعرف على ستيف كوتس و أشهر رسومه و أفلامه

ستيف كوتس رسام بريطاني و فنان رسوم متحركة من طراز فريد , يطرح ستيف كوتس من خلال رسومه قضايا تخص علاقة الإنسان بالإنسان و علاقته ببيئته ومحيطه على هذا الكوكب و كيف تطور النظام العالمي إلى نظام كارثي لا يرحم

تم تحديث الفيديوهات 15-9-2018

لا ريب أنك قد صادفت أحد أفلامه أو رسومه و أعجبت بها لكن لم تعرف من وراءها , ستيف كوتس رسام بريطاني و فنان رسوم متحركة من طراز فريد , يطرح ستيف كوتس من خلال رسومه قضايا تخص علاقة الإنسان بالإنسان و علاقته ببيئته ومحيطه على هذا الكوكب و كيف تطور النظام العالمي إلى نظام كارثي لا يرحم لا البشر الذين يفترض به أن يخدمهم و لا البيئة التي يستمد منها وجوده و قوته. صور كوتس برسوماته كيف طحنت المدنية الحديثة الناس و حولتهم لما يشبه الآلات .

بدأ ستيف كوتس حياته بالعمل في مطاعم ماكدونالد ثم ترك العمل فيها و اتجه لدراسة الفنون الجميلة بدأ كوتس مسيرته الفنية بالرسم بإستخدام أقلام الرصاص و الرسم بالفحم قبل ان يتخصص في مجال الرسم بالألوان المائية ، ستيف له أسلوبه الخاص الفريد في الرسم بالألوان المائية، قام ستيف بتأليف كتاب بعنوان "لغز الالوان المائية ".

على قمة أنقاض العالم


مساويء الحياة الحديثة

من يسيطر على من
من يسيطر على من ؟










عمل ستيف كوتس لعدة سنوات رساماً في وكالة لندن للإبداع حيث قدم عدة مشاريع رقمية للعديد من الشركات الكبرى بمن فيهم شركة كوكا كولا وغوغل وريبوك وشركة كيلوغ ونوكيا وسوني وباكاردي وتويوتا ,

قرر ستيف تأسيس شركته الخاصة في عام 2012 و التي عمل فيها بشكل حر مع دور الإنتاج ووكالات ومؤسسات عدة ، وتميزت لديه الكثير من الأعمال على القنوات التلفزيونية في أنحاء العالم، ولديه أفلام بطريقة الرسوم المتحركة تعبر كلها عن قضايا ومساوئ بعض الانظمة سواء المالية أو التجارية أو البيئية.

تنتشر أفلام ستيف كوتس وصوره في عشرات المواقع الإلكترونية، بحيث بات اليوم من أكثر رسامي الكاريكاتير وأفلام الصور المتحركة شهرة، و يعتبر ستيف أكثرهم جرأة على نقد الرأسمالية الجشعة.

 أعمال ستيف الرائعة و الفريدة في الأسلوب و المغزى مست قلوب و عقول ملايين المتابعين حول العالم , تعد أفلام الرسوم المتحركة التي قدمها ستيف أيقونات حقيقية على اليوتيوب و مواقع التواصل الإجتماعي و تحظى بشهرة واسعة .


هل فقدت في العالم مثلي 

يأتي الفيديو الأصلي بموسيقى صاخبة لكن هذه النسخة أكثر تأثيراً





فيلم الإنسان (Man) : 



فيلم السعادة أو سباق الفئران (Happiness) : سباق محموم سعياً وراء السعادة



فيلم السقوط
تنزلق قدم رجل عن سطح بناية طويلة بينما يسقي النباتات و خلال السقوط يرى شريط حياته يمر أمام عينية ليدرك شيئاً كان غائباً عنه في حياته .



ستيف حينما يطرح نظرته للعالم يجعلك تشعر كما لو أنه يتحدث عنك مباشرة , عن الإنسانية و عن مشاكلها و أوجاعها , يطرح ستيف القضايا بشكل رمزي و مكثف لكنه مع ذلك سلس و سهل الإستيعاب .

الموقع الرسمي لستيف كوتس
http://www.stevecutts.com/illustration.html


Play Pause