كيف تحصل على رقم هاتف مؤقت مجاناً + تحذير هام !
صورة المقال

كيف تحصل على رقم هاتف مؤقت مجاناً + تحذير هام !



فضلاً و ليس أمراً هذه المقالة بها بعض التحذيرات , اقرأ المقالة كاملة قبل أن تستخدم الخدمة .
إذا كنت ترغب في تجربة خدمتنا الرائعة التي لا مثيل لها فقط أدخل بريدك الإلكتروني و رقم هاتفك و احصل على فترة تجريبية مجانية للخدمة .
هذه الصيغة هي محور العديد من الرسائل التسويقية, بعض الخدمات تعدك بألا تشارك بياناتك مع أي طرف ثالث , لكن من يمكنه ضمان مثل هذا الأمر .

تحدثنا في المقالة السابقة عن فوائد استخدام خدمات البريد المؤقت و أهم المواقع التي تقدمها   و كما تساعدك خدمات البريد الإلكتروني المؤقتة أو المهملة على حماية نفسك من عشرات الرسائل غير المرغوب فيها , الأمر ذاته ينطبق على هاتفك فمشاركة رقم الهاتف على الإنترنت قد تقود لهاتف لا يتوقف عن الرنين أو صندوق رسائل قصيرة ممتليء بالرسائل الدعائية أو ربما ما هو أسواً من ذلك .

و كما أسلفنا فإن استخدام بريد وهمي غير موجود قد لا يفيدك بسبب قيام المواقع التي تستهدف التسجيل فيها بإرسال رسالة تفعيل للخدمة للتأكد من صحة البريد . استخدام رقم هاتف غير حقيقي و غير موجود أو عشوائي قد يسبب نفس المشكلة أيضاً فبعض الخدمات قد تبعث لك برسالة تأكيدية لتفعيل الخدمة سواء على بريدك الإلكتروني أو على رقم هاتفك و قد لا تتمكن من استخدام الخدمة في النهاية إذا لم تتمكن من تفعيلها !.

 احصل على رقم هاتف مؤقت

إذا كنت لا ترغب في مشاركة رقم هاتفك أو هاتفك غير متاح معك و تود التسجيل في خدمة ما , لحسن الحظ تقدم بعض المواقع خدمة تعطيك من خلالها رقم هاتف مؤقت و صندوق لتلقي الرسائل , رقم الهاتف المؤقت يمكنك استخدامه للتسجيل في أي خدمة ثم فحص بريد الرسائل القصيرة على الموقع أو الرسائل الصوتية لرقم الهاتف الذي اخترته للتأكد ما إذا كانت هناك رسالة تفعيل قد وصلتك أم لا . الخدمة مجانية و لا تتطلب التسجيل و إن كان الموقع يعمل على إطلاق خدمة أخرى مدفوعة أكثر خصوصية.

إليك قائمة بأهم المواقع التي تعطيك رقم هاتف مؤقت مجاني لتلقي الرسائل عليه:-

1- SMS Recieve Free : استقبل الرسائل القصيرة مجاناً

موقع SMSRecieveFree و الذي يسمح لك بإختيار رقم من مجموعة أرقام تليفونية لإستقبال الرسالة التي ترغب في استقبالها عليه , الأرقام من ثلاث دول هي أمريكا و بريطانيا و كندا , انصحك بإستخدام كندا لأسباب و إن كان الفارق ليس كبيراً فالأرقام تعرض للجميع على أي حال

بعد اختيار الرقم سيفتح لك صندوق بريد به رسائل كل من يستخدمون نفس الرقم اعثر على رسالتك و انتهى الأمر .
SMS Recieve Free

2- موقع Tempophone : رسائل SMS و رسائل صوتية

موقع SMSRecieveFree ليس الوحيد الذي يقدم هذه الخدمة فهنا مواقع أخرى أيضاً شبيهه منها هذا الموقع الذي يتيح لك استقبال الرسائل القصيرة و الرسائل الصوتية مجاناً

3- موقع Receive SMS Online

هذا الموقع الهندي يعطيك ارقام هواتف بريطانية و ألمانية و روسية و يخبرك أي صناديق البريد المتاحة أقل استخداماً
https://receive-sms-online.com/

4- مواقع أخرى

مشاكل استخدام رقم الهاتف المؤقت

للأسف و بعكس مواقع البريد المؤقت التي يمكنها أن تمنحك عدداً لا نهائياً من عناوين البريد الإلكتروني فإن مواقع أرقام الهواتف المؤقتة المجانية عادة تملك عدد محدود فقط من أرقام الهواتف و بالتالي قد يشترك عدد من المستخدمين في صندوق الرسائل نفسه و هذا يعني صندوق رسائل مفتوح للجميع , الجميع بلا استثناء !
 هذا يعني أنه يمكن لأي شخص الإطلاع على رسالة التفعيل التي ستصلك و ربما قد يستخدمها إذا لم يكن الموقع المرسل يشترط أن يكون من يضغط على الرابط شخص يستخدم نفس الجهاز المستخدم في التسجيل أو من نفس الآيبي ! كما أن وجود رقم الهاتف مع بعض بيانات الحساب معناه أن أي شخص آخر قد يحاول استخدامها لسرقة الحساب الذي سجلته من خلال خاصية استعادة الحساب برقم الهاتف مثلاً.

 قد لا يهم هذا الأمر إذا كنت تجرب خدمة عادية ربما لن تعود لها مره أخرى أو قد تعود لها بعد التجربة ببيانات حقيقية و رقم هاتف حقيقي لكن و بناءاً على ما ذكر أعلاه لا يجب أن تشارك أي بيانات حقيقية أو هامة خلال التسجيل أو خلال استخدام الخدمة المؤقتة أو الموقع الذي تجربه بشكل مؤقت و إلا فقد تخسر بياناتك مع خسارة الحساب إذا فكر شخص ما في الإستيلاء عليه .
اجعل البريد و الأرقام المؤقتة للأشياء المؤقتة 
ستجد بعض الأشخاص على سبيل المثال يضعون رقم مؤقت لحسابهم على جوجل أو ميكروسوفت و هي خدمات موثوقة و مجانية و على الأغلب ستستخدم بشكل دائم , هذا خطر لأن هذا يعني أن اي شخص قد يستخدم تلك البيانات لتغيير كلمة السر و الإستيلاء على الحساب بما فيه من بيانات .
و في النهاية و كما قلنا هذه الخدمة لتجربة الخدمات التي لا تثق فيها و لا يهمك كثيراً فقدان الحساب الذي ستستخدمه عليها , أما إذا كنت ستستخدم خدمة معروفة تحظى بثقتك أو تنوي استخدامها بشكل دائم فربما عليك استخدام بيانات حقيقية لتجنب أي محاولات قرصنة لحسابك على تلك الخدمة من قبل آخرين .

بإختصار : لا تستخدم هذه الأرقام التليفونية المؤقتة لفتح حسابك على فيسبوك أو تويتر أو جيميل أو أي خدمه مهمة , استخدمه فقط للخدمات غير الهامة و غير الضرورية و غير الدائمة بمعنى انشيء حساب بالرقم المؤقت - لا تضع بيانات حقيقية - جرب الخدمة - استخدم الخدمة - اترك الخدمة , أما إذا قررت استخدام تلك الخدمة أو الموقع أو المنتدى  بشكل دائم أو وثقت فيه يمكنك وقتها انشاء حساب جديد برقمك الحقيقي الآمن و هكذا يصبح الجميع سعداء و يعم الخير أرجاء البلاد 😁 .

دمتم بخير
محمد على ماهر