3 حيل سهلة يستخدمها المحترفون لتنظيم بريد Gmail و محاربة السبام !
صورة المقال

3 حيل سهلة يستخدمها المحترفون لتنظيم بريد Gmail و محاربة السبام !


بالتأكيد يمكنك أن تسجل أكثر من بريد على Gmail و تربطها معاً لكن هذا يعقد المشكلة في بعض الأحيان بدلاً أن يحلها حيث يتوجب عليك حفظ كلمة السر الخاصة بكل بريد و فتح صناديق بريدك الواحد تلو الآخر حتى تتمكن من تفقُد رسائلك دون أن يفوتك أياً منها .

تسمح لك جوجل بالحصول على عدة صيغ لنفس البريد الإلكتروني و هو أمر يمكنك استخدامه بشكل جيد لصالحك . إليك الطريقة التي يمكنك من خلالها استخدام هذه الصيغ لتنظيم صندوق بريدك الإلكتروني بمنتهى السلاسة و الوضوح و دون أن تضطر لربط عدة حسابات معاً , دون حتى أن تدخل في متاهة إعدادات Gmail التي قد تكون معقدة نسبياً للبعض.

الحيلة الأولى : أضف أي عدد من النقط لبريدك الإلكتروني !

يسمح لك بريد Gmail بكتابة بريد الإلكتروني بعدة صيغ على سبيل المثال لنقل أن عنوان بريدك الإلكتروني هو :

Faza3Mazarita@gmail.com

يمكنك إضافة أي عدد من النقاط كفواصل و سيصل البريد إلى صندوق بريدك ذاته بدون أي مشاكل فجوجل سيتجاهل هذه النقاط تلقائياً و سيصلك البريد الإلكتروني على العنوان ذاته

هذا يعني أيضاً أن هذه النقاط في بريدك الإلكتروني التي بقيت تظن أنها مهمة لن تؤثر في وصول الرسائل لعنوان البريد الإلكتروني و لن تصل لشخص آخر كما كنت تظن

على سبيل المثال لا الحصر


  • Faza3.Mazarita@gmail.com
  • F.aza3.Maz.arit.a@gmail.com
  • F.a.z.a.3.M.a.z.a.r.i.t.a@gmail.com

الحيلة الثانية : أضف أي عدد من الكلمات لبريدك الإلكتروني !

 هل تعلم انه يمكنك تغيير اسم بريد الإلكتروني ذاته بأي عدد من الكلمات و ستبقى الرسائل تصلك على عنوانك دون مشاكل !

هذه الحيلة تعد أقوى من الحيلة الأولى من وجهة نظري , يمكنك القيام بهذه الحيلة من خلال إضافة علامة الجمع في نهاية اسم بريدك الإلكتروني على Gmail ثم كتابة أي عدد من الكلمات هذه الكلمات سيتم تجاهلها عند إرسال البريد لكنها ستساعدك على معرفة مصدر البريد الذي يأتيك و من تحديداً الذي قام بتمرير بريدك الإلكتروني لآخرين :-

لن تتوه رسائل البيزنس الخاص بك مرة أخرى وسط طوفان الرسائل
Faza3Mazarita+business@gmail.com

يمكنك تجنيب رسائل البريد المرتبطة بالأنشطة غير الهامة مثل رسائل التسوق و غيرها
Faza3Mazarita+shopping@gmail.com

إذا كنت مديراً لن تحتاج لطلب تمييز عناوين رسائل السير الذاتية بكلمات أو رموز معينة حتى تستطيع جمعها و فرزها
Faza3Mazarita+CVs@gmail.com

الحيلة الثالثة : جوجل في الحقيقة تعطيك بريدين و ليس بريداً واحداً !!

نعم هذه حقيقة , فحينما تسجل بريدك الإلكتروني على جوجل تحصل على بريدين من جوجل و ليس بريد واحد على سبيل المثال حينما تسجل بريد إلكتروني بالمسمى التالي :-

DrRabee3@gmail.com

فأنت تحصل معه تلقائياً على عنوان بريد إلكتروني آخر و هو

DrRabee3@googlemail.com

هذا يعني أنه لديك عنواني بريد إلكتروني يمكنك استخدامهما لإستقبال البريد الإلكتروني و ليس عنوان واحد كما يعني أنه يمكنك استخدام العنوانين أيضاً لتسجيل أكثر من حساب على أي موقع بالبريد ذاته دون أن تكتشف غالباً , لكن ضع في اعتبارك أن بعض المواقع تمنع ذلك و بعضها قد يغير قواعده في أي وقت حتى لا تخسر أحد حساباتك المهمة.

و لا تنس , يمكنك أيضاً الجمع بين الطرق السابقة :-

Mazarita.got.Talent+Ashraf@googlemail.com

فائدة هذه الحيل ؟


  1. يمكنك تنظيم محتوى صندوق بريدك الإلكتروني عبر تخصيص صيغة محددة لكل استخدام بحسب رغبتك كأن تخصص أحد هذه العناوين لمراسلة الشركات أو تخصص أحدها للرسائل الخاصة أو تخصص آخر لمواقع التسوق أو للمواقع غير الموثوق فيها و إن كان في الحالة الأخيره يفضل أن تستخدم بريداً إلكترونياً مؤقتاً . (إقرأ : كيف تحصل على بريد إلكتروني مؤقت)
  2. عند استلامك الرد من قبل المرسل يمكنك بسهولة تحديد نوع و أهمية الجهة التي قامت بمراسلتك كما يمكنك إنشاء فلتر لتجعل البريد الإلكتروني الذي يأتيك يتجه لفولدر معين و بذلك تكون قد نجحت في تنظيم رسائل بريدك الإلكتروني من المنبع دون مجهود يذكر و دون أن تضطر لإعادة فرزها أو لتخصيص بريد إلكتروني لكل نوع من الرسائل .
  3. يمكنك بسهولة معرفة من يسرب معلوماتك و يمرر بريدك الإلكتروني لآخرين دون علمك
  4. تستطيع تجنب رسائل السبام من المنبع
  5. يمكنك تسجيل أكثر من حساب في بعض المواقع ببريد إلكتروني واحد


في النهاية أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح المعلومة أو وفرت و لو دقيقة من وقتك . أرجو فقط لمن يجد هذا الموضوع مفيداً أن يقوم بنشره لتعم الفائدة و تصل المعلومة لآخرين قد يكونوا في أمس الحاجة لها لتنظيم عملهم.

سؤال للتعليق : ما هي أفضل حيلة في الحيل الثلاث و كيف ستستخدمها ؟

هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك