صورة المقال

مقارنة بين هاتفي Xiaomi Redmi 4x و Meizu M3 Note




حدث فريد سوق الهواتف الجوالة حيث دفعت شركتان عملاقتان بهاتفين مهمين بنفس السعر في السوق المصرية في الفئة تحت المتوسطة .

 أتت البداية من شياومي حين دفعت بهاتفها Xiaomi Redmi 4x بسعر مميز من خلال موقع سوق دوت كوم و هو 2222 جنيه أي ما يعادل تقريباً 125 دولاراً حيث احتل الفئة السعرية للهواتف فوق 2000 جنيه و تربع على عرش هذه  الفئة بلا منازع و من المعروف أنها أكثر الفئات مبيعاً في مصر .


يبدو أن هذا الإنفراد قد أزعج شركة ميزو MEIZU الرائدة أيضاً في سوق الهواتف الجوالة أيضاً مما جعلها تدفع بأحد هواتفها و هو  Meizu M3 Note للمنافسة ليس فقط على الفة السعرية بل على السعر ذاته ! قامت ميزو بعرض هاتفها بنفس الثمن الذي عرضت به شاومي هاتفها ! .

ليس من المعتاد أن ترى هكذا نزالات في سوق الهواتف و السوق المصرية بصفة خاصة و التي تفتقر غالباً لعوامل المنافسة في معظم القطاعات بسبب الإحتكارات , الجيد في المنافسة أنها تصب في مصلحة المستهلك .

و بما أن هذا التساوي التام في السعر يجعل أي مقارنة بين الهاتفين من ناحية المواصفات أمراً عادلاً جداً , أغراني هذا بشدة لعرض مقارنة بين الهاتفين .

الكثير من الأشياء المشتركة

كما هو متوقع بالطبع هناك الكثير من الأشياء المشتركة تجمع الهاتفين فكلاهما يدعم إتصال هواتف الجيل الرابع و يسمح بوضع شريحتين في الهاتف و كلاهما يحتوي على شاشة لمس سعوية IPS LCD capacitive touchscreen و به خاصية اللمس المتعدد و ذاكرة داخلية 16 جيجابايت و رامات 2 جيجابايت و كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل و كاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل .

 لم يتخلى أي من الجهازين عن منفذ السماعات 3.5mm jack بالإضافة إلى خاصية البصمة و الجي بي إس و بطارية جيدة غير قابلة للإزالة بسعة 4100 mAh . بالنسبة للذاكرة الخارجية لا يوجد في هاتف شاومي Xiaomi Redmi 4x و كذلك هاتف ميزو Meizu M3 Note منفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجي و لتركيب الكارت يتم الإستغناء عن شريحة اتصال . 

أما عن الإختلافات فهناك أيضاً بعض الإختلافات الواضحة بينهما .

أهم الإختلافات بين الهاتفين

هاتف شاومي Xiaomi Redmi 4x أحدث من هاتف ميزو  Meizu M3 Note

  • هاتف شاومي أحدث من هاتف ميزو  Meizu M3 Note : تم إطلاق هاتف ميزو في أبريل العام الماضي 2016 بينما تم إطلاق هاتف شاومي 4x في شهر مايو من هذا العام 2017 و هي ميزه في مصلحة هاتف شاومي الذي يحظى بنظام تشغيل أحدث هو Android Marshmallow v6.0.1 في مقابل نظام تشغيل أقدم لهاتف ميزو وهو Android Lollipop v5.1 

مقارنة معالج شاومي Xiaomi Redmi 4x  مقابل معالج ميزو Meizu M3 Note

  • يأتي هاتف ميزو  Meizu M3 Note  بمعالجين رباعيي النواة  1.8 و GHz 1.0 مقابل معالج واحد ثماني النواة لشاومي 1.4 GHz 
  • يتضمن هاتف ميزو  Meizu M3 Note معالج بشريحة ميدياتك Helio P10  القوي و الذي يتفوق في الآداء لكن يعيبه السخونة مقابل معالج كوالكوم سناب دراجون 435 الموفر للطاقة و الذي يتميز بآداء رسومي أفضل و دعم لتقنية 4K.
  • يمكننا القول بأن الآداء متقارب بين المعالجين إصدار معالج ميديا تك أحدث و يتفوق في الآداء العام مقارنة بمعالج سناب دراجون لكن يتفوق الأخير في الآداء الرسومي و الألعاب و توفير الطاقة .

شاشة هاتف ميزو Meizu M3 Note أكبر و أوضح و أصلب من شاشة شاومي Xiaomi Redmi 4x :  

تعد الشاشة ميزة رئيسية في هاتف ميزو  Meizu M3 Note حيث تتميز بمواصفات رائعة مقابل شاشة شاومي Xiaomi Redmi 4x , الشاشة الكبيرة الحجم مفيده لمن يستخدمون هواتفهم لفترات طويلة مع الحفاظ علي الشاشة لأطول فترة ممكنة
  1. يأتي هاتف MEIZU M3 بشاشة أكبر 5.5 بوصة مقابل شاشة 5 بوصة لهاتف شاومي Xiaomi Redmi 4x .
  2. هواتف ميزو  Meizu M3 Note مزودة بشاشة مقاومة للصدمات و طبقة حماية من الخدوش مقابل شاشة شاومي التي لا تحتوي على حماية كافية وتتطلب شراء لاصقة حماية خارجية .
  3. شاشة ميزو تأتي بوضوح يعادل 1080×1920 بكسل مقابل 720×1280 بكسل فقط لشاشة شياومي 
  4. شاشة ميزو Full HD بكثافة بيكسل تعادل 403 ppi مقابل 294 ppi لشاشة شاومي و التي تعتبر HD فقط .
  5. إختبارات التباين و السطوع في ضوء الشمس تصب في مصلحة هاتف شاومي Xiaomi Redmi 4x على حساب هاتف ميزو Meizu M3 Note .

كاميرا هاتف ميزو  Meizu M3 Note  بفلاش ثنائي لكن صور شاومي Xiaomi Redmi 4x أكثر وضوحاً

يتميز هاتف ميزو بفلاش ثنائي مقابل فلاش أحادي لهاتف شاومي Xiaomi Redmi 4x لكن أظهر موقع GSMARENA تفوق صور و فيديوهات هاتف شاومي Redmi 4x في جميع ظروف الإضاءة من ناحية الوضوح و الألوان على هاتف ميزو  Meizu M3 Note .

مستشعر البصمة أمامي أم خلفي

مستشعر البصمة في هاتف ميزو يكون في الأمام في موضع زر Home و هو بالطبع أسهل في الوصول مقابل مستشعر بصمة خلفي أسفل الكاميرا لهاتف Xiaomi Redmi 4x .

مقارنة إضافات شاومي مع إضافات هاتف ميزو  Meizu M3 Note

  1. لا يفوتنا هنا أن نذكر أن Xiaomi Redmi 4x به مستشعر IR لدعم استخدام هاتفها كريموت كنترول للأجهزة المنزلية كما أنه يحتوي على راديو FM و هما ميزتان لا تتوفران في أجهزة ميزو  Meizu M3 Note .
  2.  بينما يتوفر في أجهزة ميزو دعم للواي فاي ثنائي الموجة بمعنى إنه يمكنه استقبال الإنترنت و إرساله في الوقت ذاته لأجهزة أخرى عبر الواي فاي.
  3. يأتي هاتف ميزو مع سماعة أصلية مرفقة ضمن حزمة الهاتف , بينما هاتف Xiaomi Redmi 4x يأتي بدون سماعة مرفقة و تباع منفصلة .

خلاصة :

من الأفضل ؟ هذا يتوقف على إحتياجاتك أنت لذلك يمكننا أن نجمل مميزات كل هاتف كالتالي لتسهيل الأمر عليك

هاتف ميزو  Meizu M3 Note : 

شاشة كبيرة و قوية مضادة للخدش و الصدمات و ألوان زاهية و بصمة أمامية و فلاش ثنائي و آداء عام أفضل و يأتي مع سماعة أصلية مرفقة من شركة Meizu  . 
عرض هاتف ميزو Meizu M3 Note على سوق دوت كوم 

هاتف شاومي xiaomi redmi 4x :

نظام تشغيل أحدث و آداء أفضل في الألعاب و الجرافيك وصور وفيديوهات أوضح للكاميرا واستخدام كريموت كنترول وراديو FM
عرض هاتف شاومي Xiaomi Redmi 4x على سوق دوت كوم


مصادر
http://gsmversus.com/meizu-m3-note/xiaomi-redmi-4x/
http://www.gsmarena.com/compare.php3?idPhone1=8005&idPhone2=8608

هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك