للمهملين فقط : Unchecky برنامج صغير بوظيفة مهمة !
صورة المقال

للمهملين فقط : Unchecky برنامج صغير بوظيفة مهمة !


  • هل شعرت، أثناء تثبيت البرامج، أن المثبت يحاول دفع برامج إضافية غير مرغوب فيها بأي ثمن؟ 
  • هل نسيت إزالة علامة الإختيار من أحد المربعات خلال التثبيت ثم قضيت ساعات بعد ذلك و انت تحاول إزالة برنامج دعائي خبيث؟
  •  هل لاحظت بعد تنصيب برنامج جديد ظهور صفحة رئيسية جديدة أو تغير محرك البحث الأساسي لمحرك بحث جديد، أو حتى متصفح جديد أو ظهور شريط أدوات "toolbar"  ليس له وظيفة سوى إزعاجك؟ 


أحد أكثر الطرق انتشاراً و أسوأها للإصابة بالبرمجيات الخبيثة هي تلك البرامج التي نقوم بتنصيبها بانفسنا دون أن نلاحظ , يحدث هذا حينما نضغط على البرامج الغير موثوقة المصدر أو خلال عملية تنصيب عادية لبرنامج نحتاجه .

بعض البرامج قد تتضمن في حزمة التنصيب برامج أخرى قد تحتوي على برامج دعائية مزعجة أو برمجيات خبيثة و يتطلب إزالتها الإنتباه خلال عملية التنصيب ( setup ) عن طريق إزالة علامة الإختيار قبل استكمال التنصيب . في الحقيقة حتى بعض أشهر البرامج تسمح بهذا الشيء مثل برنامج utorrent .

و لأننا لم نعتد على الإنتباه لتلك الأمور , و لأن بعض الناس بحكم عملهم مطالبون بتنصيب العديد من البرامج لعدة أجهزة خلال وقت قصير , يمكن لبرنامج بسيط مثل Unchecky أن يحل هذه المشكلة المعقدة >

 يقوم برنامج Unchecky ببساطة بإزالة علامة الإختيار من مربعات الإختيار عن البرمجيات الضارة أو الخبيثة أو الدعائية أو العروض غير الهامة  .
غالبا ما يحاول صانعي البرامج المتطفلة التسلل إلى برامج إضافية كجزء طبيعي من التثبيت. يؤدي إلغاء التحديد إلى حمايتك عند محاولة قبول عرض غير مرغوب فيه، مما يقلل من إحتمالات تنصيب برامج ضارة.

لا يحتاج منك هذا البرنامج الصغير Unchecky سوى أن تقوم بتثبيته ثم نسيانه و سيقوم هو بباقي المهمة دون حتى أن تشعر كما يقوم بتحديثات دون أن يزعجك , برنامج عملي و بسيط و يؤدي المطلوب منه و يحتاجه الكثير منا .

شاهد كيف يعمل Unchecky




البرنامج مجاني و متاح للتنزيل و يمكنك تنزيله و تنصيبه من خلال الرابط التالي :-

هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك