صورة المقال

أسقف شمسية أرخص و أقوى من الأسقف العادية !



في حين تستعد تسلا لشحن أول دفعة من الألواح الشمسية التي تبدو مثل الأسقف العادية لعملاءها فإن شركات أخرى دخلت المعترك. واحدة من هذه الشركات الناشئة مختبرات فوروارد، و التي تقبل الآن الطلبات المسبقة لدمج تصميم الألواح الشمسية مع اسقف المباني في صورة ألواح معدنية .

الأسقف الشمسية من تسلا

أخبار جيدة لأولئك الذين كانوا يتطلعون لإقتناء سُقُف الطاقة الشمسية الجديدة من تسلا - أعلنت الشركة مؤخراً عن تسعيرها لبلاطات السقف الشمسية و التي ستأتي بسعر يقارب 22 دولار للقدم مربع. و هذا ما يقرب من 20 في المئة أرخص من السقف العادي في الولايات المتحدة الأمريكية حتى من دون احتساب نسبة توفير الطاقة.

تقوم تسلا بصناعة بلاطات سقف من ثلاث طبقات , طبقة من الزجاج القوي تحوي تحتها طبقة من الخلايا الشمسية و اسفلها طبقة أخرى . تأتي تلك الخلايا كبديل للخلايا الشمسية التقليدية من خلال المزج بين مكونات الأسقف و الخلايا بحيث تبدو كما لو كانت اسقف عادية مندمجة في تصميم المنزل و دون التأثير على الطراز المعماري للمنزل أو المنطقة . يتطلب تركيب هذه الأسقف 7 أيام من قبل الشركة و تقدم الشركة موديلات متنوعة بحسب أذواق العملاء .

إيلون موسك يقدم البلاطات الجديدة
اسقف تسلا تشبه الأسقف العادية تماماً

'نحن نقدم أفضل ضمان في هذه الصناعة - عمر منزلك، أو اللانهاية، أيهما يأتي أولا'
 حقيقة أن بلاط السقف الشمسي اقتصادي للغاية أمر يستحق الثناء، بالنظر إلى أن تقارير المستهلك توقعت في نوفمبر تشرين الثاني أن البلاط سوف يحتاج إلى أن يتكلف أقل من 24.50 $ لكل قدم مربع للتنافس مع مواد التسقيف التقليدية. فقد حققت تسلا هذا - وذهبت خطوة أخرى أبعد إلى الأمام. الآن فإن الشركة تقدم ضمان لانهائي للبلاطات.

فائدة إضافية من اسقف تسلا الشمسية هو أنها تتسم بكونها أقوى من السقف التقليدي. وفي المناطق التي تتفشى فيها العواصف الرعدية والرياح العاتية، فإن مسكنا متيناً يصنع الفارق.

سيتلقى المستهلكون المحظوظون الذين يشترون السقف الشمسي أيضا بطارية  حائط تسلا  2.0 ، وهي بطارية مزودة بجهاز إنفرتر داخلي يمكنها تستطيع توفير الكهرباء بنسبة 100% خارج الشبكة الحكومية . و علي الرغم من انها ستكلف العملاء 6500 دولار اضافيه إلا أنها علي المدى الطويل ستوفر آلاف الدولارات على المستخدمين .

فوروارد لابس و عرض يتفوق على تسلا

تسلا ليست وحدها على الساحة , فعلى الرغم من قوة العرض الذي قدمته تسلا قدمت شركة فوروارد لابس عرضاً أكثر إغراءاً و قوة في صورة أسقف معدنية بتكلفة أرخص من تسلا بمقدار 33% كما يمكنها تركيب الأسطح في نصف الوقت الذي تحتاجه تسلا نظراً لتقديمها خدمة اسطح متكاملة في لوحة واحدة بدلاً من البلاطات التقليدية .

اسقف معدنية من فوروارد لابس


لأن فوروارد لابس تستخدم مواداً أكثر فعالية من حيث التكلفة، فإن السقف يتكلف في المتوسط ​​33٪ أقل من الأسقف الشمسية لـ تسلا. وفقا للرئيس التنفيذي، فإن السقف الشمسي يتكلف 8.50 $ لكل قدم مربع لقاعدة السقف، بالإضافة إلى 3.25 $ لكل واط للطاقة الشمسية تنتجه تلك الأسقف.

ويمكن أن يتم التثبيت في غضون أيام قليلة - حوالي نصف الوقت كما الأسقف الشمسية الأخرى. يتم تبريد النظام بشكل سلبي عبر ثغرات الهواء تحت الألواح، وإذا كسرت لوحة، فإنه يمكن فكها واستبدالها بواحدة جديدة. يبدو السقف متطابقا مع الأسطح المعدنية الأخرى، لذلك يمكن أن تقبل ضمن النمط المعماري المفروض من قبل السلطات المحلية، ويمكن لكل تركيب توفير عقود من الطاقة الشمسية.

فيديو المنتج