صورة المقال

دون أن تغادر متصفحك : ترجم و احفظ و تعلم أكثر من 100 لغة



في حين أن و جود آداة قاموس لترجمة الكلمات والعبارات أثناء تصفح الويب أمر ضروري فإن حفظ الكلمات الجديدة و مراجعتها يسهل عليك المهمة كثيراً و يثري حصيلتك اللغوية .

و حتى لا تتشتت بين المتصفح و أي برنامج أو آداة أخرى فإن أفضل طريقة للقيام بهذه المهمة هي آداة مدمجة في المتصفح ذاته يمكنك من خلالها ترجمة الكلمات و حفظها و مراجعتها و الرجوع إليها وقت الحاجة .

Rememberry  هو تطبيق مبتكر يستخدم البحوث العلمية عن الذاكرة البشرية و كيف تعمل . اكتُشف أن الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على المعرفة في الذاكرة هو تكرار الكلمات بالضبط في اللحظة التي يستعد فيها الدماغ لنسيانها . لذلك بعد تعلم كل كلمة أجنبية ستحتاج إلى تكرار استذكارها كل فترة حتى تتم عملية الحفظ .

يتطلب اتمام عملية الحفظ تحديد فواصل زمنية مناسبة لعملية الحفظ و المراجعة ، والتي تقوم على عدد المرات التي تم تكرار الكلمة بالفعل، والأهم من ذلك، مدى صعوبة الكلمة بالنسبة لك .

Rememberry هي آداة يمكنك استخدامها لآداء هذه المهمة بنجاح , فبالإضافة لكونها تحوي قاموساً فورياً للكلمات , يمكنك استخدامها أيضاً لحفظ الكلمات الصعبة و استذكارها حتى تحفظها تماماً .

تعتمد آداة Rememberry خوارزميات علمية معقدة لحساب الفواصل الزمنية المطلوبة ثم تقوم بتنبيهك لإستعراض الكلمات التي عليك أن تقوم بتقوم بإستذكارها .

و لتسهيل الأمر تقدم لك الكلمات المطلوب مراجعتها في صورة كروت بسيطة و يطلب منك تقييم إذا كان استرجاع المعلومة سهل أو صعب أو عادي . هذا الأخير يعطي خوارزميات التطبيق فكرة حول قدرات ذاكرتك و بالتالي يمكن تحديد متى تحتاج لإسترجاع الكلمات بدقة .

مميزات و استخدامات Rememberry

  1. ترجمة الكلمات و النصوص 
  2. نطق الكلمات بإستخدام خاصية TTS أو تحويل النصوص إلى كلام
  3. أكثر من 100 لغة معتمدة
  4. حفظ الكلمات التي ترغب في حفظها
  5. تمارين ذهنية و بطاقات تعليمية لمراجعة الكلمات 
  6. اشعارات لتنبيهك لمرجعة الكلمات الجديدة
  7. مزامنة الإعدادات و دعم وضعية العمل في حالة عدم الإتصال بالإنترنت بالنسبة للبطاقات التعليمية
يأتي Rememberry في صورة إضافة ملحقة بمتصفح جوجل كروم الأوسع انتشاراً بين المتصفحات و يمكنك تحميله و استخدامه مجاناً من خلال تظليل الكلمة المراد ترجمتها و الضغط على ايقونة التطبيق ثم حفظ الكلمات الجديدة من خلال الضغط على علامة الحفظ .

لمراجعة الكلمات الجديدة ستلاحظ بعد فترة زمنية ظهور ارقام بجوار أيقونة التطبيق و بالضغط عليها يقوم  Rememberry بإجراء اختبار بسيط في صورة بطاقات تعليمية و بناءاً على اختيارك لمدى صعوبة تذكر الكلمة يحدد التطبيق الكلمات التي نجحت في حفظها و التي تحتاج لمزيد من المراجعة ليظهرها لك في مرات قادمة.

تطبيق رائع انصح به في متصفحك دائماً ,  يمكنك تحميل Rememberry من خلال الرابط التالي :-
https://goo.gl/3gC2DZ

هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك