صورة المقال

استرجع أدوات سطح المكتب Desktop Gadgets في ويندوز 10




كثير من القرارات التي اتخذتها ميكروسوفت بحق واجهات ويندوز أزعجت قطاع كبير من مستخدمي ويندوز فبعد أن ألغت ويندوز قائمة إبدأ Start التقليدية في ويندوز 8 سعت ميكروسوفت للدفع بواجهة التطبيقات Apps كبديل لأدوات سطح المكتب التقليدية Desktop gadgets و التي أدخلتها Microsoft منذ ويندوز فيستا ثم يندوز 7 قبل أن تزيلها في ويندوز 8 .

برنامج Classic Shell لإستعادة قائمة إبدأ ( Start ) في ويندوز 8 و 10

لم يكن هذا التحديث مستحباً للجميع فكثير من الناس بما في ذلك كاتب هذه السطور لا يزالون يحبون أدوات سطح المكتب Desktop gadgets مما جعل العديدين غير راضين عن هذا التغيير الإضافي الذي قامت به ويندوز بل إن البعض لازالوا يتمسكون بإستخدام ويندوز 7 حتى لا يخسروا واجهاتهم التقليدية المحببة.

 إذا كنت لا تستطيع أن تتخيل سطح المكتب دون الأدوات المفضلة لديك في نسخ الويندوز الأحدث مثل ويندوز 8 أو ويندوز 10 إليك كيفية الحصول عليها مرة أخرى في ويندوز 10. فقط اتبع التعليمات التالية :-

عودة أدوات سطح المكتب Desktop gadgets لويندوز 10

في البداية و لإعادة تطبيقات سطح المكتب لويندوز عليك أن تقوم بتنزيل آداة تقوم بعمل شريط جانبي وهمي يمكنك وضع إضافاتك أو أدوات سطح المكتب فيه بسهولة .

يمكنك تحميل البرنامج التالي والذي بدوره سيعمل كشريط جانبي يمكنك إضافة أدوات سطح المكتب داخله
Desktop Gadgets Installer

قم بتنصيب البرنامج بالطريقة المعتادة في تنصيب البرامج من خلال الضغط على next


هنا يمكنك اختيار اللغة العربية كلغة لأدوات سطح المكتب


بعد تحميل الشريط الجانبي و تنصيبه هناك طريقتان لتنزيل أدوات سطح المكتب

 الطريقة الأولى :
 بإستخدام البحث في القائمة الرئيسية من خلال كتابة كلمة Gadgets أو Desktop Gadgets ثم اختيار أحد الخيارات الثلاثة الأولى التي ستظهر في البحث


الطريقة الثانية :-
من خلال تحميل أدوات سطح المكتب مباشرة عبر الذهاب للموقع التالي و اختيار الإضافات أو الأدوات التي تفضلها ثم تحميلها و فتحها و سيتم إضافتها مباشرة .
gadgetsrevived.com

وبذلك تكون قد استعدت أدواتك المفضلة لسطح مكتبك كما اعتدت أن تراها دائماً و بدون الحاجة لإستخدام نسخة قديمة من ويندوز كما كنت تفعل من قبل .