3 منتجات بديلة للمكيفات التقليدية
صورة المقال

3 منتجات بديلة للمكيفات التقليدية



المكيفات التقليدية لها الكثير من العيوب منها حجمها الكبير و اسعارها العالية و استهلاكها المرتفع للكهرباء و صعوبة نقلها من مكان لآخر بالإضافة لإحتياجها الدائم للصيانه حتى لا تتعرض للأعطال .

بسبب هذه العيوب حاول بعض المصممين تقديم أفكار جديدة لمكيفات عملية و غير تقليدية يمكنها أن تحل محل المكيفات العادية و لو جزئياً.

 Geizeer

فكرة هذا المنتج بسيطة للغاية و هي الفكرة ذاتها المستخدمة في المبردات الصحراوية حيث تقوم بوضع الجزء المسئول عن التبريد في الفريزر قبل استخدامه و هي فكرة تشبه كثيراً استخدام الثلج في المبردات.


 ما يميز هذا المنتج أناقة تصميمه المصنوع من الخشب و صغر حجمه و اعتماده على بطارية بحيث يمكنك حمله و نقله في أي مكان بدون أي عوائق . البطارية يمكن شحنها من خلال ميكرو يو اس بي بحيث يمكن شحنه عن طريق شاحن هاتف عادي أو من خلال توصيله باللابتوب أو الكمبيوتر.

Evapolar
هذا المنتج أكثر تطوراً من المنتج السابق و لا يتطلب سوى إضافة الماء العادي و سيقوم المنتج بتبخيره و تبريده على الفور عبر مجموعة من الأنابيب الشعرية لزيادة كفاءة و تسهيل عملية التبريد وفقاً للمصممين.

المنتج أنيق للغاية و يتميز بمؤشر رقمي لضبط الحراره و الإعدادات و تنبيه في حالة نفاد الماء


Noria

فكرة عمل هذا المكيف مختلفة كلياً عن النوعين السابقين و هي ذاتها فكرة عمل المكيفات التقليدية لكن بحجم أصغر و كفاءة أعلى بالإضافة لإمكانية الحمل و النقل و سهولة الفك و التركيب بدون أي مساعدة تقنية . يمكن التحكم في هذا المكيف عن بعد عبر البلوتوث و التحكم فيه من خلال الهاتف الجوال .

يعتمد هذا النوع على الفكرة التقليدية و هي تبريد الهواء في الداخل مقابل ضخ الهواء الساخن للخارج عبر النافذة.




ما رأيك في هذه المنتجات و هل يمكن أن تحل محل المكيفات التقليدية ؟

مقالات مرتبطة