صورة المقال

فيديو : استرالي يصنع اشياء رائعة بتكنولوجيا بدائية



تعلمنا التكنولوجيا البدائية كيف نبقى على قيد الحياة إذا ما غابت عنا التكنولوجيا الحديثة 
هل ترغب في رؤية التكنولوجيا البدائية التي صنعها البشر منذ آلاف السنين و قاموا بتطويرها لتحسين معيشتهم ؟ لقد اصبح هذا ممكناً بفضل شاب استرالي يعيش في كوينزلاند قرر ترك الحياة الرغدة و تجربة إعادة تصميم التقنيات البدائية من خامات البيئة فقط بدون استخدام أي أدوات حديثة .

على صفحات يوتيوب وضع الشاب فيديوهات صامتة يستعرض فيها التكنولوجيا البدائية بينما يقوم بصناعتها و تطويرها بشكل تدريجي . في الحقيقة تبدو مشاهدته ممتعة كما لو كنت تشاهد عرضاً مبسطاً و مصغراً لقصة الحضارة الإنسانية بدءاً من العصر الحجري القديم حيث بدأ الإنسان صناعة أول أدواته من الحجارة و تعلم إشعال النار في البرية ثم العصر الحجري الحديث حيث تعلم صقل الحجارة و صناعة الأواني الخزفية و تعلم الزراعة و تدجين الحيوانات و هكذا .

 هذا الشاب ذكر أن ما يفعله هو هواية لشخص عادي تماماً يأكل الطعام الحديث و يحيا حياة مدنية عادية و ليس بدائياً كما قد يظن البعض ولا يعيش في الغابة حيث يقدم أعماله .

المدهش أنه لم يحظى بأي تدريب عسكري و إنما استطاع تعلم كل تلك التقنيات الرائعة من خلال البحث في الكتب وعن طريق الإنترنت و التعلم بطريقة التجربة والخطأ !.

جميع الفيديوهات صامتة لا يتحدث فيها على الإطلاق و مع ذلك واضحة للغاية تساعدك على التركيز و الإسترخاء نوعاً ما☺, حتى الآن قدم هذا الشاب 26 فيديو ممتع يمكنك مشاهدتها على مدونته عن التكنولوجيا البدائية أو على قناته على يوتيوب Primitive Technology يمكنك مشاهدة فيديوهاته كاملة من خلال القائمة التالية :-



هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك