صورة المقال

جوجل تطلق آداة مجانية للرسم تحولك لرسام محترف في ثوان

AutoDraw و Quick Draw

أطلقت جوجل اليوم آداة جديدة للرسم تستخدم الذكاء الإصطناعي لتوقع ما ترغب في رسمه و إعطاءك مقترحات بمجرد أن تقوم برسم بعض الخطوط البسيطة .

تعمل تلك الآداة المجانية التي أطلقتها جوجل أونلاين مباشرة من خلال الويب و بدون تحميل أي برامج على حاسوبك أو هاتفك المحمول لتسهل عليك مهمة تقديم تصميماتك بنفسك في وقت قياسي و دون الحاجة لإنفاق المال للحصول على تصاميم احترافية.

بمجرد تجربة  AutoDraw ستنبهر بما تستطيع هذه الآداة عمله فالسهولة و المرونة التي تتمتع بها هذه الآداة قد تجعل طفلاً صغيراً يقدم رسوماً شبه احترافية بأقل جهد ممكن .

علامة استفهام تطرحها آداة AutoDraw التي قدمتها جوجل حول تأثيرها على مستقبل وظيفة مثل وظيفة رسامي الجرافيك في ظل تطور الذكاء الإصطناعي ففي الوقت الذي ستنقذ أعمال الكثير من مصممي الجرافيك الذين لا يتحلون بموهبة الرسم الفطرية على المدى القريب فهي أيضاً قد تسمح للأشخاص العاديين القيام بالعمل كله دون الحاجة للإستعانة برسام جرافيك .

هذا المشروع هو تطوير لمشروع سابق قدمته جوجل أيضاً و هو مشروع Quick Draw والذي من خلاله يمكنك أن تلعب لعبة التخمين مع الذكاء الإصطناعي , تعطيك اللعبة كلمة و تقوم برسمها ثم يقوم الذكاء الإصطناعي بتخمين مغزاها و يعطيك عدة اسماء مقترحة لما قمت برسمه و كلما كنت بارعاً في الرسم كلما تمكنت من جعله يصل للإجابة الصحيحة.

لكن المختلف أنه في هذه المرة سيقوم بعرض صور مباشرة لما قمت برسمه بدلاً من عرض الكلمات, في الحقيقة كلاً من AutoDraw و Quick Draw ربما تقدمان بذرتان أو فرعان متصلان لمشروع أكبر للتعرف على الصور المرسومة باليد بشكل شبه دقيق و مثلما نجحت جوجل مسبقاً في التعرف على الكتابات المطبوعة ثم الصور الفوتوغرافية تنوي أيضاً أن تتعرف على الرسوم المرسومة بخط اليد.

يمكنك زيارة و تجربة لعبة Quick Draw من خلال الرابط التالي
Quick Draw

كما يمكنك زيارة و تجربة آداة الرسم AutoDraw من خلال الرابط التالي
AutoDraw

هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك

تابعنا على فيسبوك