تعرف على مواصفات هاتف نوكيا 3310 الجديد
صورة المقال

تعرف على مواصفات هاتف نوكيا 3310 الجديد

nokia 3310 new

بمجرد ذكره اسمه ينهال طوفان من الذكريات حول أحد أشهر الهواتف و أوسعها انتشاراً هاتف نوكيا 3310 الشهير ,  تميز هاتف نوكيا 3310 القديم بالعديد من المواصفات الرائعة آنذاك مثل شكله الأنيق و عمر البطارية الطويل و صلابته غير المعهودة التي اختبرناها جميعاً, أيضاً حمل هذا الهاتف العديد من الذكريات الجميلة مثل نغمته المميزة و لعبة الثعبان معشوقة الجيل آنذاك و لا يزال حتى اليوم اسم هاتف نوكيا 3310 يحاط بكثير من التقدير .

شركة نوكيا أرادت استثمار حالة النوستاليجا تلك لدى محبي 3310 القدامى و أصدرت نسخة جديدة من هاتف 3310 تحمل نفس الإسم لكن بمواصفات أكثر عصرية من ذي قبل بالطبع حتى يلائم متطلبات العصر .

مواصفات هاتف نوكيا 3310 الجديد  

سعر الهاتف الجديد في حدود 51$ و هو سعر مرتفع لا شك بالنسبة للمواصفات,  و لا يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مثل معظم الهواتف الحالية , أبعاد الهاتف الجديد تقريباً نفس أبعاد الهاتف القديم إلا أن سمكه أكثر نحافة بكثير من سلفه و تصميمه أكثر انسيابية. جسم الهاتف من البولي كربونات ليتحمل الصدمات القاسية .

الشاشة أكبر بمقاس 2.5 إنش و هي لا تعمل باللمس  , الشاشة متعددة الألوان لكن بجودة غير مرتفعة قياساً بالهواتف الموجودة حالياً 240x320 بيكسل لكن ملائمة للحجم الصغير للشاشة . نغمات  3310 الجديد مجسمة بعكس الإصدار القديم الذي كان يعمل بنغمات أحادية .

يحتوي الهاتف على مكان لشريحتي هاتف و كاميرا خلفية 2 ميجا بيكسل فقط و ذاكرة 16 جيجا بايت يمكن زيادتها حتى 32 جيجا و يحتوي الهاتف على راديو و بلوتوث و إنترنت بسرعة 2.5 جي  و لا يحتوي الهاتف على GPS أو Wifi أو NFC و بالطبع لا يدعم خدمات الجيل الثالث أو الرابع !.

لا ننسى بالطبع لعبة الثعبان التي قدمت منها نوكيا إصداراً جديداً لإرضاء عملائها القدامى و بالرغم من إختلاف ردود الأفعال على الهاتف الجديد إلا أنه و في النهاية بيقى المستهلك هو من يحدد مدى نجاح التجربة أو فشلها فما هو رأيك هل أنت مستعد لشراء هذا الهاتف القديم الجديد ؟