صورة المقال

فيديو : شاهد كيف تم برمجة هذة الفئران لتصبح آداة قتل بضغطة زر !



رغم الإنتقادات الواسعة لا تزال تجارب التحكم في العقول تمضي قدماً و لعل آخرها هذه التجربة المخيفة التي قام بها علماء من جامعة يال بالولايات المتحدة الأمريكية حيث حقنوا مناطق معينة في أدمغة الفئران بجينات حساسة للضوء .

 المنطقة التي تم حقنها تسمى منطقة اللوزة الدماغية و التي تقع داخل الفص الصدغي من المخ هي المنطقة المسئولة عن السلوك و المشاعر و الدوافع مثل الخوف و القلق و الخطر لدى الحيوانات

ففي سلوك شبيه بسلوك الزومبي في أفلام الرعب  و بضغطة زر تطلق شعاع ليزر إلى داخل ادمغة الفئران كان الفأر يندفع للهجوم على أقرب جسم له بمجرد إثارة اللوزة الدماغية ضوئياً و حينما يتم وقف الشعاع يعود الفأر لحالته الطبيعية و كأن شيئاً لم يحدث على الإطلاق ! . تمت التجربة على الأجسام الحية و غير الحية و في كل مرة كان الفأر يهاجم بشراسة حتى يتوقف الضوء !

يرى العلماء القائمين على التجربة أن هذا السلوك يرتبط أكثر بالجوع فقد كانت الفئران تهاجم بشراسة أكبر حينما كانت جائعة . لكن السؤال هنا هل هناك من يحتمل تطبيق مثل هذه التجارب على البشر أو الحيوانات لخلق جيوش قادرة على القتل بلا رحمه , هذا هو مالم يجب عليه فريق العلماء و إن كانت الإجابة معروفة مسبقاً بالنظر إلى التاريخ البشري .




https://www.facebook.com/Vocativ/videos/vb.368307893181452/1453227834689447/?type=3&theater

هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك

تابعنا على فيسبوك