صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

6 من أجمل الأماكن الطبيعية حول العالم



في كثير من الأحيان يفضّل السيّاح على اختلاف جنسياتهم اختيار وجهات تميل بطابعها ونوعيتها إلى الطبيعة بأشجارها وأنهارها وجبالها وبحارها وشواطئها أكثر من غيرها من الأماكن السياحية العالمية؛ حيث تكثر فيها الموارد الطبيعية الخالصة التي تبعث الكثير من المشاعر الإيجابية والسعادة في النفس، فضلاً عن قدرتها على إراحة النظر والجسد كونها توفر أجواء تحثّ على الراحة والاسترخاء والاستجمام.

فالرحلة السياحية ليست مجرد حجز تذاكر طيران وتوضيب حقائب السفر؛ بل هي مكان يتم اختياره للذهاب إليه بهدف الاستمتاع بأوقات لا تنسى وتجارب فريدة من نوعها تحفر في الذاكرة لقطات لربما اعتقدنا يوماً بأنها من عالم الخيال.

وهنالك أماكن طبيعية حول العالم ما يجذب المسافرين لها ليس جمالها فحسب؛ بل تكوينها وألوانها أشكالها الساحرة .. نسلط الضوء فيما يلي على 6 مناطق رائعة منها قد ترغب في زيارتها :

نهر كانيو كريستالز، كولومبيا

يقع هذا النهر في منطقة منعزلة في جبال "سيرينيا دي لا ماكارينا" في كولومبيا وهو يسمى بالنهر ذو الألوان الخمسة أو النهر الهارب من الجنة أو قوس قزح السائل، ولا يمكن الوصول إليه إلى من خلال ركوب الخيل، أما عن هيئته فهو يزخر بالشلالات والمنحدرات والوديان والآبار ذات المياه الصافية. ومن أكثر ما يميز هذا النهر تحوّله إلى ألوان في موسم الجفاف، حيث تُصدر الطحالب فيه خمسة ألوان هي: الأحمر، الأصفر، الأخضر، الأسود والأزرق.

وادي دا لوا، البرازيل

وهو عبارة عن حوض حجري اقتُطع من نهر "سان ميجويل" الواقع في البرازيل، ويسمى أيضاً بـ "وادي القمرة" بسبب عوامل التعرية التي جعلت من الحجارة القريبة من النهر التي تعود بتاريخها إلى 1.8 بليون سنة، ناعمة جداً ولها ظلال رمادية اللون شبيهة بلون القمر، كما وأنه بقعة مضيئة على سطح الأرض. من ناحية أخرى فقد تكونت في هذا النهر العديد من الكهوف، والمغارات، والشلالات والصخور الغريبة، التي تشكل جميعها متاهة بحوائط الوادي الضيقة.


النافورة الساخنة Fly Geyser Reno ، نيفادا

لم يتوقع عمال الإنشاء الذين كانوا يقومون بحفر بئر مائي عام 1916في إحدى المناطق في نيفادا أن يتم إنشاء هذه النافورة المكوّنة من طبقات مدرجة بألوان مختلفة لينبثق منها الماء باستمرار لملأ الثقوب والتجاويف الموجودة في المدرجات لتُعطي منظراً خيالياً استثنائياً.


ريو تينتو (النهر الأحمر)، إسبانيا

يجري هذا النهر من جبال "سييرا مورينو" إلى خليج "قادس" في مدينة "هويلفا" في إسبانيا، وقد سمي بهذا الاسم نظراً للونه الأحمر الذي اكتسبه لاحتواءه على مستويات عالية من الحديد، فضلاً عن احتواءه على أقدم مناجم العالم "مناجم الملك سليمان" والتي كوّنت بدورها حوائط من المدرجات الحجرية الطبيعية.

شلالات شاماريل والأرض الملونة، جمهورية موريشيوس

الجمال والكمال هنا يتحدثان، إذ تعتبر هذه المنطقة موطناً لاثنين من عجائب الدنيا الطبيعية والتي تتمثل في شلالات شماريل والكثبان الرملية التي تتميز بمزج عدة ألوان وكل لون فيها قادر عن الإنفصال بحد ذاته. 



جبل كازبيك بجورجيا


من المناطق السياحية الشهيرة في جورجيا، جبل كازبيك واحد من الأماكن السياحية الرائعة و التي لا يمكن تجنبها - و خاصة إذا كنت من عشاق المشي لمسافات طويلة أو إذا كنت تبحث عن مشهد جبلي رائع  لجبال القوقاز .

جبل كازبيك هو واحد من أعلى الجبال في المنطقة، ويقدم  آفاق بانورامية رائعة للمتجولين و المتسلقين. ومن ناحية أخرى تعتبر جورجيا أحد الوجهات السياحية التي تزخر بطبيعية مميزة ,  فالناظر إلى الصور لن يتوانى عن حجز تذاكر طيران الى جورجيا بلد الماء والأشجار والجبال.

هناك تعليق واحد :

  1. جميله جدا الاماكن سبحان الله فى خلفه

    ردحذف

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر