صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تعلم الانجليزية بطلاقة بالصوت والصورة مع ترجمة إنجليزية و عربية



تعلم اللغة الإنجليزية في الوقت الحاضر أمر لا غنى عنه سواء للوظيفة أو الدراسة و البحث أو عند السفر لأي دولة في العالم فلا تزال الإنجليزية هي اللغة الأوسع انتشاراً و الأكثر جذباً للتعلم .

 احد المقالات و التي لاقت صدىً واسعاً لدى جمهور القراء هي مقالة  7 قواعد رائعة ستغير من طريقة تعلمك للغة الانجليزية وتجعلك تتحدث بطلاقة  و التي تتحدث بصفة أساسية عن استخدام الجمل و سماع و مشاهدة الفيديوهات التي تحتوي على حوار مكتوب باللغة الإنجليزية في الهامش السفلي بدلاً من الطريقة التقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية و هي الطريقة التي اثبتت نجاعتها بشهادة العديد من القراء لكن كانت هناك بعض المصاعب مثل صعوبة فهم بعض الكلمات الإنجليزية التي تظهر مع الترجمة و بالتالي يتم تجاوزها أو يضيع الكثير من الوقت في البحث عنها .

موقع  SpeechYard

استطاع موقع SpeechYard حل مشكلة التشتت بين الفيديوهات و القواميس حيث يقدم لك فيديوهات باللغة الإنجليزية تحتوي على حوار مكتوب في الهامش السفلي بالإنجليزية و لكن يميزه إمكانية ترجمة أي كلمة من هذا الحوار إلى اللغة العربية بمجرد الضغط عليها . ليس هذا فحسب , بل يمكنك موقع SpeechYard  أيضاً من حفظ الكلمات التي قمت بإختيارها لمراجعتها لاحقاً و التأكد من حفظها تماماً.

عيوب الموقع

التطبيق يعطيك فقط بضع دقائق مجانية و للحصول على الدخول الكامل فربما تحتاج لدفع 60 دولار لعام كامل .
يعيب الموقع أيضاً استخدام لغة غير ملائمة في بعض الفيديوهات 

تطبيق VoiceTube

لأنني افضل دائماً تقديم بديل مجاني للقاريء حتى لا أثقل كاهله بحثت عن بديل حتى آخر و وجدت موقع و تطبيق VoiceTube و هو تطبيق لهواتف أندرويد يؤدي المهام ذاتها حيث يقوم بعرض الحوار النصي للفيديوهات اسفل كل فيديو باللغتين الإنجليزية و الصينية (يمكنك تعطيل الصينية) كما يمكنك اختيار لغة الترجمة على الفيديو ذاته بحيث يمكنك استخدام اللغة العربية في بعض الفيديوهات (و بذلك يصبح لديك لغتين) و ذلك من خلال إعدادات عارض الفيديو نفسه. يعرض VoiceTube فيديوهات متنوعة و مفيدة من عدة مصادر مثل TED و BBC  باللهجة التي تفضلها ووفقاً لمستواك .

و مثل Speedyard إذا صادفتك كلمة لا تعرفها يمكنك الإشاره عليه على الشاشة و سيقوم بعض ترجمة لمعناها بالإنجليزية كما يمكنك حفظها لوقت لاحق بحيث تتمرن على حفظها لاحقاً  . يمكنك أيضاً حفظ الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً أو مشاركتها . و يمكنك أيضاً من خلال الموقع الرائع  اجراء اختبارات Listening مجانية 




في الحقيقة كلا الموقعان رائعان يتوقف الأمر على ارتياحك الشخصي و على مستواك أيضاً فالموقع الأول يعرض ترجمة الكلمات الصعبة بالعربية بينما الثاني يعرض معناها فقط بالإنجليزية .


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر