صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تطبيق جوال طريف يساعدك على اختيار بطيخة ناضجة !


الحاجة أم الإختراع و لا تعدم التقنية الوسيلة , ابتكر أحد المطورين تطبيقاًَ طريفاً يمكنه إخبارك ما إذا كانت البطيخة التي اشتريتها حمراء ناضجة أم بيضاء لم تنضج بعد وذلك دون الحاجة لفتحها !

يتوفر في الهواتف الذكية مجسات يمكنها تحليل الصوت و مستوى الضجيج كما يتوفر كما يمكن من خلال كاميرا الهواتف الجوالة أيضاً إلتقاط الصور و تحليلها لونياً و هذا هو تعتمد عليه هذه التطبيقات الطريفة .

مثلما يستطيع الخبراء تمييز البطيخة الجيدة من البطيخة غير الناضجة من خلال الطرق عليها يعتمد تطبيق watermelon prober على تحليل الموجات الصوتية الناتجة عن صوت الطرق على البطيخة ( أو الدلاحة كما تعرف في بعض البلاد ) بحيث تستطيع إخبارك ما إذا كانت ناضجة أم لا .

تعتمد الفكرة على وضع هاتفك على سطح البطيخة و الطرق عليها بقبضة اليد مرتين كل ثلاث ثوان و سيقوم التطبيق بتحليل النتيجة و إعطاءك النتائج على الفور.

التطبيق حاصل على تقييمات جيدة و هو تطبيق طريف و مفيد في الوقت ذاته و يمكنك تحميله من متجر أندرويد و تجربته بنفسك للتأكد من صحة النتائج التي يقدمها
تطبيق watermelon prober

أما إذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون يمكنك تحميل التطبيق التالي لهواتف أبل و هو يقوم بالمهمة ذاتها
melon meter for iPhone

لا ينتهي الأمر عند هذا الحد فهناك تطبيق Watermelon أيضاً و الذي يمكنه معرفة ما إذا كانت البطيخة ناضجة أم لا من خلال إجراء مسح للبقعة الصفراء بها من خلال الكاميرا على بعد 6-10 انشات ثم تحليل لونها لمعرفة مدى نضجها , و إذا حصلت على نسبة أكثر من 70 بالمائة فهذا يعني أن البطيخة ناضجة !

 و يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي
watermelon

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر