صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أطراف صناعية مجانية للأطفال بإستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد




لا شيء يفوق إسعاد طفل استطاع أن يسترد قدرته على التحكم في طرف مفقود ! لحسن الحظ أن هذا ممكن بإستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد و أبطال المصادر المفتوحة الذين وفروا نماذج لمجسمات ثلاثية الأبعاد يمكن طباعتها بإستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد ثم تجميعها و تقديمها مجاناً لمن فقدوا أطرافهم خصوصاً من الأطفال .

جميع التصاميم مفتوحة المصدر ومتاحة للتحميل المجاني وهذا ما يجعلها رخيصة عن اﻷطراف المصنوعة بالطرق اﻷخرى

هذه المجسمات الرائعة يمكنك تنزيلها من الإنترنت و تصنيعها بنفسك برخصة مجانية أو من خلال تقديم الدعم المادي للعديد من المبادرات التي تقوم بعمليات التصنيع و التجميع و توزيعها على ذوي الإحتياجات مجاناً .



تعمل منظمة تدعى e-NABLE على توفير أطراف صناعية لمن فقدوا أطرافهم لاسيما الأطفال حول العالم من خلال مجتمع كبير ينتشر في العديد من الدول , إذا كنت محتاجاً يمكنك البحث عن أقرب مكان في بلدك للحصول على أطراف صناعية مجانية أما إذا كنت ترغب في التطوع فالمجال متاح و لا تزال العديد من الدول العربية مثل دول شمال أفريقيا و المملكة العربية السعودية لا تحظى فيها المبادرة بالدعم الكافي من خلال شركاء محليين .  لمعرفة مدى توفر الخدمة في بلدك يمكنك استخدام الخريطة التالية للحصول على معلومات عن أقرب الأماكن للحصول على أطراف صناعية مجانية .

في مصر على سبيل المثال تقدم شركة اطبعلي المصرية و بالتعاون مع e-NABLE Egypt اطراف صناعية مجانية باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الابعاد , على أن تكون اﻷولوية في هذة الحملة للأطفال ولكن يمكن أيضا للكبار الحصول عليها مجانا


اﻷطراف المتاحة من خلال الحملة هي :-
  • اصبع لمن يعانون من فقد جزئي للأصابع
  • التحكم من المعصم
  • التحكم من الكوع
للحصول على طرف صناعي مجانا فقط املأ الاستمارة التالية وسيتم التواصل معك والبدء في عمل الطرف على الفور
استمارة الحصول على الأطراف مجانا

إذا كنت تريد المساهمة بالتطوع أوالتبرع في هذة الحملة يمكنك دفع ما تستطيع عبر الرابط التالي
استمارة المساهمة والتبرع




ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر