صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

FarmBot روبوت مزارع يتحمل عنك متاعب الزراعه !



هل فكرت يوماً أن تقوم بتنمية المحاصيل الزراعية في الحديقه الخلفية لمنزلك أو في مزرعتك أو حتى فوق سطح منزلك قبل أن يردعك التفكير في مشاق العمل كالجهد المبذول و الإرتباط بمواعيد الزراعه و الري و التسميد و الحصاد و غيرها من الأعباء التي يتحملها المزارع التقليدي ؟.

حسناً ربما اصبح لمشكلتك حل الآن , FarmBot هو روبوت مزارع يمكنه تولي الكثير من مهام الزراعة نيابة عنك  , FarmBot هو آلة للزراعة مفتوحة المصدر مصممة لإنتاج الغذاء بدقة على نطاق صغير.

على غرار الطابعات ثلاثية الأبعاد وآلات الطحن باستخدام الحاسب الآلي يمكنه العمل في الأبعاد الثلاثة لحقن البذور في التربة و ريها و إزالة الأعشاب الضارة منها و قياس الحرارة و الرطوبة و حامضية التربة و إرسال التقارير إليك في الأوقات التي تحددها.

يتم التحكم في FarmBot من خلال لوحة التطوير الإلكترونية اردوينو أو لوحة Raspberry Pi 2 . تم تصميم العتاد ليكون بسيطاً و قابل للإنتاج و التطوير بسهولة.

لن تحتاج لتعلم البرمجة بإستخدام تطبيق ويب يمكن التحكم رسومياُ في مزرعتك الصغيرة كما لو كنت تلعب . بالمواصفات التي تحددها


يمكنك تصميم و مزامنة و برمجة مع مكونات و مهام الروبوت كما يمكنك تخزين و معالجة البيانات و التحكم في الوقت الحقيقي في الروبوت . العجيب أنه يمكنك زراعة العديد من النباتات بشكل متداخل بدقة كبيرة و بحسب رغبتك و هو أمر لا يسهل القيام به في حالة الزراعة التقليدية .

شاهد هذا الفيديو عن روبوت FarmBot و الذي قد يصبح بداية ثورة جديدة في عالم الزراعة


و بما أن المشروع مفتوح المصدر فالتقنية المستخدمة في بناء الروبوت و برنامج تشغيله و مخططات كافة مكوناته متاحة للتحميل مجاناً من قبل مبتكريه الذين يأملون أن تنتشر تقنيات الزراعة التي يمكنها أن تسهل على البشر زراعة غذاءهم بأنفسهم بطريقة صحية و آمنة .

مصادر
https://hackaday.io/project/2552-farmbot-open-source-cnc-farming
https://farmbot.io/
https://www.facebook.com/techinsider/videos/543055419226152/


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر