صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

لا تبحث ! حمل الإصدار القديم لأي برنامج من هنا



 الترقية إلى إصدار أحدث يكون أمرا جيدا في أغلب الأحيان لكن في أوقات أخرى فإن جهاز الكمبيوتر قد لا يكون متوافقاً مع الإصدار الجديد كما أن الإصدار الجديد في بعض الأحيان يكون أسوأ فقد لا تجد فيه خياراتك المفضلة أو التي اعتدت عليها . من هنا أتت الحاجة لتحميل الإصدارات القديمة لبعض البرامج المهمة .

تحميل نسخ قديمه من البرامج قد يكون له عدة فوائد :-

  1.  الحد من استخدام برامج التجسس و برامج الإعلانات من قبل شركات البرمجيات و التي توضع في كثير من الأحيان مع الإصدارات الأحدث . و بالتالي يمكنك تجنبها عن طريق تحميل نسخة قديمة من البرنامج. 
  2. هناك أيضاً المستخدمين غير القادرين على رفع مستوى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستمرار. و بالتالي تواجههم مشكلة عدم قدرة أجهزتهم القديمة أو نظام التشغيل لديهم على تشغيل البرامج بإصداراتها الحديثة . وللأسف، فإن الغالبية العظمى من شركات البرمجيات لا تهتم بإبقاء نسخ قديمة من البرامج في مواقعها. لذا فتحميل الإصدارات القديمه قد يفيد في المساعدة في سد الفجوة الرقمية عبر السماح لجميع المستخدمين بالاستمتاع بإستخدام البرامج نفسها بغض النظر عن قدرة حواسبهم.
  3. بعض البرامج تزداد أحجامها بشكل مزعج و غير ضروري في الإصدارات الأحدث
  4. كل مستخدم الكمبيوتر لديه الحق في استخدام إصدار المنتج الذي يجده الأكثر راحة وليس ما يمليه عليه مطوري البرامج، لذلك يفيد تحميل الإصدارات القديمة أحياناً في الوصول إلى الملفات التي لم يعد الحصول عليها سهلاً بسبب حجبها من قبل المطورين.
  5. بعض البرامج قد تختفي تماماً في حالة توقف دعمها من قبل المطورين لذا من الجيد أن يكون هناك نسخة احتياطية أو أرشيف يضم تلك البرامج النادرة.
لتحميل الإصدارات الأقدم من أي برنامج يمكنك استخدام موقع OldVersion و الذي يعمل  في هذا المجال منذ عام 2001 سيعطيك القدرة على تحميل العديد من البرامج الرائعة بإصداراتها القديمة مجاناً و بلا قيود . يدعم الموقع برامج ويندوز و لينكس و ماك و تطبيقات أندرويد .

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر