صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

Google Spaces بديل جديد لمجموعات الفيسبوك من جوجل

Google Spaces بديل جديد لمجموعات الفيسبوك من جوجل
Google Spaces

أطلقت جوجل باﻷمس خدمة جديدة و هي خدمة Spaces للمشاركة الجماعية تشبة إلى حد كبير مجموعات فيسبوك أو مجموعات البريد اﻹلكتروني الكلاسيكية , تمكنك هذه الخدمة من إنشاء مساحة مشتركة مع أصدقائك و معارفك .

يمكنك من خلال Spaces عمل مجموعة أو مساحة Space خاص بك تضيف له اﻷشخاص الذين ترغب في أن يكونوا مشاركين فيه و ترسل لهم الرابط أو تراسلهم على بريدهم اﻹلكتروني ليلتحقوا بالمجموعة .

الخدمة تقليدية للغاية بمعني أنه يمكنك من خلالها مشاركة الروابط و الفيديوهات و الصور في الوقت الحقيقي لتصبح أشبه بغرفة محادثة مع شريط جانبي يعرض أحدث التفاعلات . الميزة اﻷبرز في Spaces هي أنها تمكنك من استخدام محرك البحث دون الحاجة لمغادرة المجموعة .

والتعامل مع خدمة Spaces من جوجل سهل للغاية فالواجهة أنيقة و صديقة للمستخدم لا تحتاج لكثير من الخبرة للتعامل  و ربما تكون مفيدة للطلاب الذين يرغبون في اﻹستذكار بشكل جماعي هاديء بعيداً عن صخب الفيسبوك.

توفر جوجل تطبيقات لخدمتها الجديدة  Spaces على هواتف أندرويد و iOS و متصفح جوجل كروم كما يمكنك استخدام الخدمة من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتبي Desktop

التجربة لا تزال جديدة لكنه أمر صادم نسبياً أن جوجل لا تقدم جديداً في هذا المشروع بعكس ما هو معتاد من عملاق تقنيات الويب خصوصاً أن جوجل تبدو متأخرة كثيراً عن فيسبوك في مجال اﻹعلام اﻹجتماعي لكن و كما قلنا من المبكر جداً أن نستطيع الحكم على التجربة في بدايتها و إن اتفقنا أنها ليست أفضل بداية ممكنة.

Google Spaces

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر