صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

Adobe Spark : أدوبي سبارك آداة مجانية لتعديل الصور و الفيديو أونلاين


أدوبي سبارك Adobe Spark هي آداة مجانية جديدة أطلقتها شركة أدوبي الشهيرة صاحب برنامج أدوبي فوتوشوب للتعديل على الصور . تساعدك آداة أدوبي سبارك على تعديل الصور و الفيديو أونلاين و دون الحاجة لتنزيل أي برامج .

أدوبي سبارك آداة موجهة باﻷساس لمستخدمي مواقع و شبكات التواصل اﻹجتماعي و مستخدمي الهواتف الجوالة ﻹجراء تعديلات على الصور التي يستخدمونها عبر مواقع التواصل اﻹجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و إنستاجرام و واتس أب.


الغرض من آداة أدوبي سبارك هو إجراء التعديلات السريعة أونلاين و دون الحاجة لتنزيل برنامج أدوبي فوتوشوب  و الموجه باﻷساس للمستخدمين المحترفين و الذي يتطلب أيضاً أجهزة ذات إمكانات عالية نسبياً . 

أدوبي سبارك يمكن أن تكون بمثابة أداة قيمة للشركات الصغيرة، والمدونين، والمسوقين، والطلاب الذين يرغبون في الحصول على رسائل تعليمية بشكل مبسط.

واجهة أدوبي سبارك


بمجرد دخولك على موقع أدوبي ستصل إلى صفحة ذات تصميم بسيط تعطيك ثلاثة إختيارات عند الضغط على أي إختيار منها ستصل إلى صفحة لتسجيل الدخول عن طريق حسابك على جوجل أو الفيسبوك و التي ستحيلك بدورها إلى اﻵداة التي قمت بإختيارها , اﻷدوات الثلاثة المتاحة هي : -

اﻵداة  Post  :


 آداة لتحرير الصور و الميمات اﻹجتماعية Social memes و الكروت التعليمية و اﻹقتباسات و يمكنك أيضاً اﻹختيار من بين العديد من الخلفيات و الثيمات الجاهزة كما تمنحك تلك اﻵداة العديد من الخيارات لتعديل الصور و إضافة و تعديل الخطوط و بألوان متناسقة للغاية و يمكنك في النهاية حفظ الصورة و يمكنك إضافة إسمك و صورتك أو مشاركتها مباشرة على الشبكات اﻹجتماعية .

أهم عيوب محرر الصور حالياً هو ظهور الكلمات العربية غير مرتبة و هو عيب نأمل تدراكه في إصدارات لاحقة

اﻵداة Spark Pages  : 

ﻹنشاء ألبومات و معارض الصور و الصفحات التعريفية و التسويقية , و تعد هذه الآداة مناسبة للتدوين أو بناء موقع بسيط حيث يمكنها أن تنتج صفحة ويب مناسبة للعرض على الهاتف أو الكمبيوتر المكتبي أو اللوحي. 

تعتمد الفكرة على عرض المحتوى في صورة شرائح متتابعة بحيث يمكنك إختيار نوع كل شريحة سواء أكانت نصاً أو صورة أو رابط

اﻵداة  Spark Video :


هي آداة لتحرير الفيديو و الدورات التعليمية و العروض التقديمية و هي آداة مشابهة جداً ﻵداة أدوبي فويس . تبدأ بتصميم شعار أو نص العنوان فقط. ولكن بعد ذلك، على الشاشة التالية لديك ثمانية خيارات لنوع الفيديو الذي تريد إنشاءه . إذا كان أي من هذه القوالب يناسب احتياجاتك يمكنك استخدامه أو يمكنك النقر فوق زر ابدأ من الصفر.

جميع اﻷدوات السابقة و بالرغم من فعاليتها و التي تجعلها قريبة من أدوات التصميم اﻹحترافي في جودة المنتج النهائي إلا أنها سهلة اﻹستخدام أيضاً و لا تحتاج لمعرفة مسبقة بالتصميم .

يمكنك زيارة موقع آداة أدوبي سبارك من خلال الرابط التالي Adobe Spark


هناك تعليقان (2) :

  1. فى مشكله لما بستخدم الموقع عشان اعمل فيديو ولما بكتب نص فى الفيديو بالغه العربيه بيختفى كأنه متتكتبش هل فى حل للمشكله ؟

    ردحذف
  2. للأسف دي مشكلة في دعم العربية مش هتتحل غير بتحديث من أدوبي نفسها

    ردحذف

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر