صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

7 أسرار لنكهة و فوائد أفضل للشاي اﻷخضر



يذخر الشاي اﻷخضر بالعديد من الفوائد لكن أحياناً يتوقف تقبل طعمه على تجربة إعداده لاسيما للأشخاص غير المعتادين على تناوله,  و للحصول على أفضل نكهة و استخلاص أكبر قدر من فوائد الشاي اﻷخضر فعليك أن تعرف هذه النصائح و التي ستساعدك على الحصول على أفضل تجربة لشرب الشاي اﻷخضر.

1- استخدم ماء ذو حرارة مناسبة

استخدم ماء بحرارة مناسبة لا يجب غلي الشاي اﻷخضر أو وضعه على الماء أثناء الغليان و إلا ستحصل على شاي ذو طعم مر و قابض . أما إذا كان الماء بارداً فلن تحصل على النكهة الكاملة في أوراق الشاي اﻷخضر .

الحرارة المناسبة للشاي اﻷخضر تقع بين 70 و 80 درجة مئوية و هي الحرارة التي يبدأ عندها تكون فقاقيع أسفل اﻹناء قبل أن تبدأ الصعود للسطح معلنة بداية الغليان أو يمكنك ترك الماء يغلى ثم تقوم بتركه يبرد لدقائق .

2- اغمس أكياس الشاي اﻷخضر مدة مناسبة

تتراوح الفترة المناسبة لترك أكياس الشاي اﻷخضر في الكوب بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق , تركه لفترة أقل لن يعطيك الفائدة الكاملة و لفترة أطول سيعطيك الطعم المر أما أفضل طريقة للحصول على مضادات اﻷكسدة فهي الغمس على البارد .

3- قم بتحلية الشاي إذا لم تتقبل طعمه

 قم بتحلية الشاي اﻷخضر بالعسل او المحليات إذا لم تكن قادر على تقبل طعم الشاي اﻷخضر بدون سكر أو محليات , بعض الناس يفضلون شربه بدون أي سكر بينما لا يستطيع البعض تحمل ذلك . يمكنك أيضاً استخدام المحليات الصناعية أو سكر ستيفيا إذا كنت لا تحبذ تناول السكر أو كنت تتبع حمية غذائية خالية من السكر .

4- أضف بعض الشاي اﻷسود :

 إذا لم تكن قادر على تحمل النكهة القوية للشاي اﻷخضر أضف بعض الأسود بحيث لا يزيد عن ربع ملعقة أو أقل سيضبط هذا لون الشاي و ستحصل على نكهة رائعة لن تجدها إذا ما تناولت أي من النوعين بمفرده .

5- أحصل على النكهة التي تناسبك :

 باﻹضافة لنكهات الشاي اﻷخضر التي تختلف بإختلاف العلامة التجارية هناك العديد من النكهات المتوافرة في السوق للشاي اﻷخضر و التي قد تناسب من لا يستسيغون شرب الشاي اﻷخضر بمفردة فمثلاً الزنجبيل ستعطيك طعم حار و نكهة النعناع ستغطي على نكهة الشاي و اﻷمر ذاته فيما يخص نكهة الليمون , يمكنك تجربة عدة نكهات حتى تستقر على الطعم الذي يمكنك أن تتقبله.

6- الشاي الخالي من الكافيين يحتوي على مضادات أكسدة أقل :

 قد تفضل تناول الشاي الأخضر الخالي من الكافيين لكن يجب أن تعلم أن الشاي الخالي من الكافيين يكون أقل فائدة ﻷنه يفقد معظم مضادات اﻷكسدة الموجودة فيه خلال عملية نزع الكافيين لذا عليك أن توازن بين الفوائد و اﻷضرار وفق ما تقتضيه الحاجة لديك .

7- الشاي السيريلانكي و الياباني أفضل صحياً من الصيني :

 وجد الباحثون أن الشاي الصيني أكثر تلوثاً بالمعادن الضارة مثل اﻷلومنيوم و الرصاص من الشاي الذي تنتجه سيريلانكا او اليابان .

تحديث:
الموقع التالي يعرض أفضل وقت و درجة حرارة لكل نوع من أنواع الشاي مع إمكانية ضبط ساعة أيقاف لتنبيهك عند إنتهاء الوقت
http://steep.it

اقرأ أيضاً : فوائد الشاي اﻷخضر و نصائح هامة لتجنب أضراره

مصادر
http://www.livestrong.com/article/265252-what-is-the-best-green-tea/
http://www.mnn.com/food/beverages/stories/7-secrets-better-green-tea


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر