صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

بدائل ويندوز : Chalet و Zorin أنظمة تشغيل شبيهة بويندوز



ربما مللت من الويندوز بالكلية و ترغب في اﻹنتقال إلى نظام تشغيل جديد مفتوح المصدر أو ترغب في الحصول على نسخ ويندوز لا تحتاج إلى ترخيص لعملك التجاري دون تحمل تكاليف إضافية ترهق ميزانيتك.

لو أضفنا إلى ماسبق رغبتك في نظام شبيه بويندوز صديق للمستخدم , سهل اﻹستخدام و لا يحتاج إلى تدريب المستخدمين أو يشعرهم بالغربة أو صعوبة التأقلم خلال استخدامه فأنت أمام خيارين  Chalet أو Zorin :

 Chalet OS 

ويندوز لكن ليس بويندوز!  معادلة صعبة نوعاً لكنها ممكنة بفضل نظام تشغيل ChaletOS و هو عبارة عن توزيعة لينكس مبنية على Xubuntu بواجهة XFCE الخفيفة مع تعديلات على الواجهة و التي معها ربما لا يستطيع المستخدم العادي تمييزه عن الويندوز بسهولة. 

يتميز ChaletOS أيضاً بأنه مناسب للأجهزة ذات اﻹمكانات الضعيفة بحيث يمكنك إستخدامه ﻹعادة إحياء اﻷجهزة القديمة بدلاً من التخلص منها و خصوصاً في الشركات و المؤسسات حيث تصبح عمليات اﻹحلال و التجديد باهظة التكلفة.

يساعد ChaletOS أيضاً الراغبين في اﻹنتقال من ويندوز إلى لينكس على حسم ترددهم كما يساعدهم على سرعة التأقلم مع النظام الجديد في وقت قياسي .

 Zorin OS

لن يختلف الوصف كثيراً عن ChaletOS فكلاهما يقوم بنفس الوظيفة إلا أنها تأتي بواجهة LXDE الخفيفة (أخف من XFCE ) أو واجهة جنوم الشهيرة و هي مبنية على توزيعة لينكس أوبنتو و Zorin أقدم من Chalet و أكثر شهرة و يمكنك تخصيص الواجهة بسهولة و بحسب رغبتك .

العالم أرحب من الويندوز بكثير فهناك عشرات التوزيعات و بعض أنظمة التشغيل بأشكال و نكهات مختلفة تنتظر من يجربها فلماذا لا تجرب ؟ .


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر