صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تعرف كيف تميز الهاتف اﻷصلي من المقلد بإستخدام رقم IMEI




مع ظهور الكثير من الهواتف المقلدة في اﻷسواق صار من الضروري أن تهتم بمحاولة التعرف ما إذا كان الهاتف الذي تنوي شراؤه أصلي أم مقلد حتى لا تقع في شراك المحتالين الذين يقومون بتسويق أجهزة رديئة و مقلدة بإعتبارها أجهزة اصلية .

الخطوة الأولى للتعرف على جميع بيانات هاتفك هي معرفة رقم IMEI و هو عباره عن رقم هوية فريد يحمله هاتفك بحيث يميزه عن الهواتف اﻷخرى و هو مكون من 15 رقم , كل ما تحتاجه هو استخراج الرقم من خلال إحدى الطرق التالية

الطريقة اﻷولى

 استخدام هاتفك الذكي في طلب الكود *#06#  بدءاً  من النجمة و سيظهر لك رقم IMEI بمجرد كتابة الكود مباشرة و دون الحاجة للضغط على زر اتصال . 


الطريقة الثانية

 يمكنك أيضاً العثور على الرقم ذاته في علبة الهاتف التي يأتي فيها المنتج أو على البطارية أو أسفلها و يختلف المكان  بحسب نوع الهاتف . 



الطريقة الثالثة 

 بالنسبة لهواتف آيفون فيمكنك الذهاب للإعدادات ثم General ثم about و ستجد رقم IMEI (شاهد الصورة التالية)
بالنسبة لهواتف أندرويد فيمكنك الذهاب إلى اﻹعدادات Settings > حول الهاتف About Android > الحالة Status > ثم معلومات IMEI




بعد أن تحصل على رقم IMEI اذهب إلى موقع imei.info واكتب رقم IMEI فى خانة البحث، واضغط على كلمة Check و ستظهر لك جميع المعلومات الخاصة بهاتفك مثل نوعه وموعد إطلاقه فى الأسواق وتاريخ تصنيعه ونوع وسعة بطاريته ووزنه ومساحة الرام وحجم شاشته،

اذا ظهرت لك البيانات السابقة أو بعض منها فهذا يعني أن هاتفك أصلى وغير مقلد،أما إذا لم تظهر لك البيانات فهذا معناه أن هاتفك مقلد , أما إذا ظهر لك رقمي IMEI و ليس رقم واحد فلا تقلق فهذا يعني أن هاتفك يحتوي على منفذين لشريحتي إتصال بدلاً من منفذ واحد , و إذا استخدمت أي من المنفذين فستحصل على النتيجة ذاتها و بيانات الهاتف ذاته .

أعثر على هاتفك المفقود أو المسروق

إستخدام آخر لرقم IMEI و هو العثور على هاتفك المفقود أو المسروق لكن من خلال تعاون الشرطة مع شركات المحمول لتحديد مكان الهاتف و بحسب القوانين المحلية في بلدك .

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر