صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

فيديو : طريقة صناعة خل التفاح في المنزل بإستخدام غسالة ملابس !

التفكير غير التقليدي له دور كبير في حل المشاكل العويصة بطرق سهلة للغاية لا يتخيلها كثيرون . كل ما عليك هو أن ترى اﻷشياء حولك من منظور آخر و هو ما فعله هذا الشخص حيث غير نظرته لغسالة ملابس قديمة فحولها إلى آلة صناعية قادرة على إنتاج خل التفاح بكميات كبيرة و دون أن يتكلف الكثير من الوقت لصناعة آلة تقوم بالعمل من الصفر أو المال لشراء آلة متخصصة يمكنها القيام بالعمل ذاته .


ما قام به هذا الشخص للحصول على كميات كبيرة من خل التفاح بإستخدام غسالته الكهربائية هو إضافة قرص يحتوي على عدد كبير من المساميرفي قاع غسالة الملابس و تثبيت ماسورة يضيف من خلالها التفاح ليحصل على عصير التفاح و الذي يتحول بعد ذلك إلى خل التفاح المعروف بفوائده و سعره المرتفع نسبياً .

تنتج هذه الغسالة وفقاً لصانع الفيديو 75 لتر من خل التفاح في الساعة الواحدة , بالطبع يجب تنظيف الغسالة و شطفها بالماء بشكل جيد عدة مرات ﻹزالة أي أثر لمساحيق الغسيل و أي مواد كيميائية عالقة .

 كما ننوه بأن القيام بمثل هذه اﻷمور من قبل رجال بالغين دون استشارة الزوجات قد يتسبب في إصابات بالغة :)


نلاحظ في نهاية الفيديو أن كفاءة اﻵلة ليست عالية جداً في العصر و بالطبع يمكن استخدام البقايا أو (التفل) ككسب أو أعلاف للماشية و الطيور دون إهدار ﻷي جزء.

فيديو آخر يقدم كفاءة أعلى قليلاً مع عرض لطريقة التنظيف في نهاية الفيديو


في النهاية أود القول بأن المسألة لا تتعلق فقط بصناعة عصير أو خل التفاح بل بطريقة التفكير ذاتها و مدى المرونة و قدرتنا على تغيير نظرتنا للأشياء لتلائم إحتياجاتنا و إستخدام الموارد المتاحة بالشكل اﻷمثل و بأقل تكلفة .


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر