صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

7 إضافات رائعة ﻹدارة حسابك على Gmail كالمحترفين


يعد بريد جي ميل Gmail المقدم ضمن حزمة خدمات جوجل هو أفضل خدمة بريد إلكتروني على اﻹطلاق من حيث المميزات العديدة كالسعة الكبيرة لصندوق البريد و وسائل فلترة و تنظيم الرسائل المتعددة , لكن هناك العديد من الإضافات القوية التي تعطي ميزات مذهلة لصندوق بريدك على Gmail و تزيد من فعاليته


اليوم أقدم لك أهم 7 إضافات لمتصفح جوجل كروم الشهير و التي ستمكنك من القيام بالعديد المهام من داخل صندوق بريدك مجاناً تماماً و دون الحاجة لمغادرته  .

1- افحص بريدك و أحصل على تنبيهات البريد مع Checker Plus

أشهر إضافة لـ Gmail بالطبع تمكنك من الحصول على تنبيهات سطح المكتب، القراءة، الاستماع أو حذف رسائل البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى فتح Gmail أو البريد الوارد من Gmail و و تتميز أيضاً بسهولة إدارة حسابات متعددة في الوقت ذاته.

آداة فحص البريد Google Mail Checker

 اﻹضافة الرسمية من جوجل لمن لا يحبذون استخدام إضافات مقدمة من طرف ثالث و تقريباً الميزة الوحيدة لها هو كونها إضافة رسمية و يمكنها أن تعرض عدد الرسائل غير المقروءة في البريد الوارد لبريد Gmail . يمكنك أيضا النقر فوق الزر لفتح علبة الوارد الخاصة بك.

2- اعرف من قام بقراءة رسائلك بإستخدام MailTrack

MailTrack.io إضافة مجانية تخبرك بمن قام بفتح و قراءة رسائلك و متى قام بفتحها كما يمكنها إعطاءك تنبيهات فورية عند فتح رسائلك بحيث لا تحتاج ﻹعادة فحص الرسائل أكثر من مره . و هي إضافة مجانية و متاحة بلا حدود

 في حالة وصول الرسالة ستظهر لك علامة و في حالة فتحها ستظهر لك علامة ✓ أخرى ✓✓  كما ستحصل على تنبيه فوري في الحالتين

3- جدول الرسائل ﻹرسالها في أي وقت تحدده مع Right Inbox

هل ترغب في إرسال رسالة في وقت لاحق تحدده أنت يمكنك القيام بذلك بإستخدام آداة  Right Inbox و حتى لو لم يكن اﻹنترنت متاحاً فسيتم إرسال رسالتك التي حددتها و يمكنك من خلال هذه اﻹضافة الرائعة جدولة الرسائل لتكرار إرسالها في أوقات محددة يومياً أو أسبوعياً أو في أي مواعيد تحددها .

4- أحصل على معلومات عمن يتصلون بك

من المهم أن تقوم بجمع معلومات عمن يتواصلون معك لكن هذه العملية قد تستهلك الكثير من وقتك لذا فاﻹستعانة بإحدى اﻹضافات التي يمكنها جلب معلومات عن المتصلين بك مثل حساباتهم على فيسبوك و لينكد إن و تغريداتهم على تويتر و هكذا .

كان هذا التقييم ليكتب عن إضافة Rapportive الشهيرة لكن للأسف اكتشفت أن Rappotive لم تعد تعمل كما كانت من قبل منذ استحوذت عليها لينكيد إن ففي أغلب اﻷحيان لن تحصل على شيء يذكر منها , بالطبع هذا دفعني للبحث عن بديل جيد و سأعرض عليك بعض نتائج هذا البحث.

إضافة Fullcontact

 Fullcontact إضافة شهيرة تعد أفضل بديل لـ Rappotive حيث تعطيك العديد من المعلومات القيمة عن المتصلين بك من داخل صندوق بريدك على Gmail مثل :

  •  حسابات الشبكات اﻹجتماعية و الصورة الشخصية
  • أحدث التغريدات على تويتر
  • يمكنك العثور من خلال مربع البحث عن أي بريد إلكتروني و الحسابات المرتبطة به
  • يمكنك إضافة ملاحظاتك عن الحساب 

إضافة discover.ly 

 discoverly تعد بديل جيد نسبياً لـ Rappotive لكن يعيبها فشلها في العثور على بيانات كافية في بعض الحالات  .

إضافة Vibe

تعمل مع Google Chrome, Firefox, Mac, iOS and Android كما تعمل معك بمجرد اﻹشارة إلى أي رابط بريد إلكتروني على الويب و هي بذلك اﻹضافة اﻷوسع انتشاراً بين اﻹضافات السابقة .

5- أضف بصمتك اﻹجتماعية في توقيعك مع WiseStam

أضف حساباتك اﻹجتماعية على هذه اﻹضافة لمرة و احدة و سوف تقوم هذه اﻹضافة بإضافة حساباتك على الشبكات اﻹجتماعية  تلقائياً مع توقيعك أسفل كل رسالة تقوم بإرسالها على ياهو و جيميل حيث يدعم العديد من الشبكات اﻹجتماعية مثل جوجل و تويتر و فيسبوك و سكايب و بنتريست و لينكد إن و أكثر من 20 شبكة أخرى .

يمكنك أيضاً وضع ماترغب فيه من معلومات مثل عنوان موقعك و شعار شركتك و آحدث تويتاتك كما يمكنك تهيئة و استخدام أكثر من توقيع 

6- صحح اخطاءك اللغوية و النحوية مع Grammarly   

أخطاء السيرة الذاتية تظهرك بمظهر أقل احترافية لاسيما فيما يخص ارسال السير الذاتية أو رسائل العمل مع الشركاء ,  Grammarly اضافة رائعة لمتصفح كروم ستساعدك على حل هذه المشكلة المزمنة حيث تقوم بمراجعة اﻷخطاء اللغوية و القواعد النحوية في نص الرسالة نيابة عنك .

7- استعد رسائلك بعد إرسالها مع Boomerang !!

Boomerang تعمل مثل  Right Inbox يسمح لك بجدولة الرسائل ليتم إرسالها في وقت محدد كما أنه يقدم ميزه فريدة و هو قدرته على إعادة الرسائل في وقت لاحق في حال لم يطالعها المرسل إليه خلال مدة زمنية معينة. اكتب رسالتك و سيتم إرسالها في أي وقت تحدده حتى بدون الانترنت. تتبع الرسائل للتأكد من الرد أو اسحبها إذا لم يصلك الرد خلال المدى الزمني المتوقع .


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر