صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

فحص دم جديد يمكنه كشف جميع أمراض القلب الوراثية بنسبة 100% !


يعتقد الباحثون انهم عثروا على طريقة فعالة للكشف عن أمراض القلب الوراثية من خلال تحليل بسيط للدم يمكنه رصد جميع الجينات المعروفة بتأثيرها على تلك الحالات .

قدم باحثون بريطانيون و سنغافوريون حزمة متسلسلة من التحاليل الطبية تسمى تروسايت كارديو TruSight Cardio Sequencing Kit - تستطيع هذه الحزمة الكشف عن أكثر من 174 جين مرتبط بأمراض القلب الوراثية وفق ما يقول الباحثون.

امراض القلب الوراثية هي أمراض يتم توارثها من اﻷقارب على سبيل المثال إذا كانت اﻷم مصابة بأحد أمراض القلب الوراثية فإنها ستمررها ﻷبناءها بنسبة 50% و على الرغم من أن بعض حاملي تلك اللجينات قد لا يطوروا إصابة بمرض القلب إلا أنهم يبقون معرضين بنسبة أكثر من غيرهم لهذا النوع من المرض .

يساعد الفحص الوراثي على التعرف على هذا النوع من الخلل الوراثي و يمكن من التحليل المبكر ﻷمراض القلب الوراثية أخذ خطوات لتقليل احتمالية اﻹصابة بتلك الأمراض و التقليل من حالات الوفاة المفاجئة .

من خلال التحليل الجديد يمكن الكشف عن تلك الحالات بنسبة دقة تصل إلى 100% ﻷكثر من 17 حالة طبية مرتبطة. ويقول الباحثون إن دراستهم تظهر أن الاختبار الجديد هو أسرع وأكثر موثوقية من الاختبارات الجينية الحالية كما أن التكلفة ستكون أقل بشكل كبير

بدأ تطبيق هذا التحليل فعلياً في بريطانيا و يأمل الباحثون أن ينتشر في باقي العالم خلال فترة وجيزة لتشخيص ملايين الحالات التي يحتمل إصابتها بأمراض القلب ﻷسباب وراثية

المصدر
http://goo.gl/dJm9pi

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر