صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

7 حيل منزلية بإستخدام المكنسة الكهربائية لا يعرفها كثيرون



المكنسة الكهربائية هي أحد أهم الجهزة المنزلية التي لا تستغني عنها ربة المنزل لكن كما أن هناك استخدام تقليدي فهناك أيضاً عدة استخدامات غير تقليدية للمكنسة الكهربائية يمكنها أن تجعل حياتك اسهل تعرفي على 7 حيل منزلية بإستخدام المكنسة الكهربائية ربما لم تعرفيها من قبل .

1- المكنسة الكهربائية لإصطياد الذباب و الناموس 

تبدوا فكرة غريبة لكن الحقيقة هي أنه يمكن بالفعل  استخدام المكنسة الكهربائية كآداة لسحب الذباب و الناموس بكفاءة حيث يعجز الذباب و  البعوض ( الناموس ) عن مقاومة قوة السحب القادمة من المكنسة حينما تقترب منه حتى لو حاول الطيران سيفشل في الإبتعاد و سيسقط في ثقب المكنسة كما لو كان يسقط في ثقب أسود كبير لينتهي به الحال في كيس الغبار حيث لن يتمكن من الإفلات أبداً. طريقة سهلة و نظيفة و لن تلطخ جدران منزلك أو تملأ أرضيته بجثث الضحايا . يجب مراعاة أن تتم العملية في إضاءة خافتة نوعاً حيث يقل نشاط كلاً من الذباب و البعوض في الإضاءة الباهتة.

2- المكنسة الكهربائية لتصفيف الشعر

حيلة قديمة نسبياً و لكن طريفة للغاية حيث يتنافس الآباء في استخدام المكنسة الكهربائية لجمع و تصفيف شعر الفتيات الصغار.


3- المكنسة الكهربائية لنفض الغبار عن مراتب الأسره

من أكثر المهام الشاقة التي تقوم بها ربة المنزل هي نفض المراتب لا سيما المراتب القطنية . في الحقيقة تستطيع المكنسة سحب الغبار الدقيق الموجود في المراتب  بسهولة و دون الحاجة لحمل المراتب أو تحمل عناء نفضها أو الفوضى و الضجيج و المشاكل التي تترتب على هذا الأمر .

4- المكنسة الكهربائية لتنويم الصغار !

لا أحد يفهم سر قدرة المكنسة الكهربائية على تنويم الصغار و أحياناً الكبار , يرجع البعض هذه الحالة لكون الضجيج الصادر عن المكنسة الكهربائية أو الغسالة الكهربائية أو مصفف الشعر يشبه إلى حد كبير الضجيج الذي يسمعه الجنين داخل رحم الأم كما يساهم في حجب أي ضجيج مرتفع مفاجيء في الخلفية قد يتسبب في إيقاظ الرضيع . عموماً لسنا حاجه هنا إلى مكنسة حقيقية حيث يمكن تحميل فيديو أو ملف صوتي أو تطبيق للهاتف الجوال ليقوم نفس المهمة .


5- استخدام المكنسة للعثور على الأشياء الصغيرة الضائعة

للعثور على الأشياء الضائعة خصوصاً في الأماكن الضيقة و تحت الأثاث يمكن تثبيت جورب من النايلون بشريط مطاطي ثم تشغيل المكنسة و يمكنك حينها العثور حتى على أصغر الأشياء مثل المسامير و قطع الحلي و غيرها .


6- استخدمي ملحقات المكنسة الكهربائية 

الفرشاة ذات الشعر الطويل تستخدم لتنظيف الستائر، الأباجورات , النجف ، والكتب، والصور، وإطارات المرآة و النقوش الغائرة و البارزة لقطع الأثاث بإختصار يمكنها أن توفر عليك كميه هائلة من الوقت و الجهد 


7- تفريغ اكياس الطعام و الأمتعة من الهواء بإستخدام المكنسة الكهربائية

يفيد تفريغ الأكياس من الهواء في حفظ الأطعمة داخلها و كذلك في تقليل مساحة التغزين للأطعمة أو الأمتعة بدرجة كبيرة لاسيماعند الحاجة لتوفير مساحات في شنطة السفر و يمكن أن تقوم بهذه العملية بإستخدام المكنسة الكهربائية و اكياس مخصصة أو أكياس عادية





ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر