صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تحكم في تشغيل وغلق شاشة الهاتف الجوال بدون استخدام زر الباور


بالتأكيد ترغب في الحفاظ على زر التشغيل و الإيقاف الخاص بهاتفك الجوال من خلال تقليل أو الإستغناء عن استخدام زر التشغيل و الغلق أو ما نسميه زر الباور . تكون هذه الطريقة مفيدة أيضاً في حالة التلف أو المشاكل التي تخص زر الباور بل للحفاظ على بطارية هاتفك الجوال أيضاً .
ً
في الحقيقة هناك عدة طرق للقيام بذلك و يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لجوالك و الحساسات الموجودة فيه .فمثلا إذا كنت تستخدم حافظة جلدية أو بلاستيكية تغطي شاشة الهاتف الجوال فربما يكون من الأنسب لك هو أن تجعل الهاتف يفتح و يغلق تلقائياً عند فتح الغطاء الأمامي  بينما في حالة عدم وجود حافظة أو حافظة بدون غطاء شاشة فربما تلائمك طرق أخرى .

تشغيل أو غلق شاشة الهاتف الجوال أوتوماتيكياً عند فتح أوغلق الحافظة

هذه الطريقه أنيقه و سلسه و ملائمة للغاية و تعطيك شعور أفضل بكثير عند استخدام الموبايل و تعتمد هذه الطريقه على مستشعر القرب proximity sensor الذي يوجد بالقرب من الكاميرا الأمامية غالباً و يمكنه استشعار ازالة غطاء الشاشة و نظراً لأن ذلك يتطلب بقاء مستشعر القرب proximity sensor يعمل طوال الوقت فإن ذلك قد يزيد من استهلاك الطاقة لفترات طويلة لذا فبعض التطبيقات بها خيار لتوفير الطاقة يتناسب مع بعض الهواتف الجوالة كما ان هناك خيار لإيقاف التطبيق لفترة زمنية معينة (فترة نومك على سبيل المثال) لتجنب استهلاك المزيد من الطاقة أو خلال استخدام الهاتف على الوضع العرضي أو وضع اللاندسكيب .

تطبيقات تعمل بتلك الخاصية
 (AutoScreenOnOff ( smart cover 
Easy Smart Cover - ScreenOnOff
Smart Cover Lite (Screen Off)

تشغيل الهاتف الجوال أوتوماتيكياً عند تحريكه أو هزه

يغلق الشاشة تلقائيا عند وضع هاتفك في جيبك أو على الطاولة أو عند تحريك الهاتف كما يعمل على إبقاءه عاملاً بسبب الإهتزازات الصغيرة ليدك او طالما أنه موضوع في وضع رأسي. أي أن هذا التطبيق الرائع يستطيع تشغيل الشاشة على عند إخراجه أو الإمساك به بدون حاجة للمس أي زر. 

تطبيق Smart Screen On Off

يستطيع هذا التطبيق المميز تشغيل و غلق الهاتف بجميع الطرق السابقة من خلال استغلال العديد من المستشعرات و هذا يعطيك الفرصة لتجربة كل طريقة لإيجاد أنسب الطرق لك . حيث يوفر Smart Screen On Off الطرق التالية
  1. النقر مرتين لغلق الشاشة
  2. هز الجهاز لفتح و غلق الشاشة
  3. فتح و غلق الشاشة عند فتح و غلق الحافظة (cover) 
  4. فتح و غلق الشاشة عند تمرير الأصبع أو الإشارة باليد أمام مستشعر القرب
  5. فتح أوغلق الشاشة عند إخراج أو وضع الهاتف في جيبك
  6. غلق الشاشة عند وضع الهاتف على الطاولة 
  7. فتح الشاشة عند حمل الهاتف في اليد
يمكنك المزج بين الطرق السابقة مثل اختيار طريقة للغلق و أخرى مختلفة تعتمد على مستشعر آخر للفتح
يجب الملاحظة أنه و في جميع الأحوال يجب أن يكون المستشعر المطلوب متاحاً في هاتفك حتى تعمل الطريقة المرتبطة به 



ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر