صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

هل يمكن تحويل كاميرا الهاتف لكاميرا رؤية ليلية حرارية ؟



لعلك قابلت العديد من التطبيقات سواء تطبيقات الآيفون أو الأندرويد التي تدعي قدرتها على تحويل هاتفك لكاميرا رؤية ليلية حقيقية و بعد تحميل التطبيق كنت تصاب بخيبة أمل فأغلبها تطبيقات وهمية أو تطبيقات تتلاعب بألوان الفيديو الملتقطة في الضوء بينما لا تحصل على أي صورة في الظلام و هو ما يخالف بالطبع ما تقوم به كاميرات الرؤية الليلية .

في الحقيقة يرجع هذا الفشل للإختلاف في العتاد بين كاميرات الرؤية الليلية التي تعمل في نطاق الآشعة تحت الحمراء أو الآشعة الحرارية و هي آشعة غير مرئية بالعين المجردة و تلك الموجودة في الهواتف و التي تعمل في نطاق الضوء المرئي العادي مثل العين البشرية .

أمر محبط أليس كذلك ؟ في الحقيقة ليس تماماً ففي المستقبل قد تزود الهواتف الجوالة بمثل هذه الخاصية من خلال إضافة مستشعر خاص كواحد من مستشعرات عديدة تتواجد في الهواتف الجوالة بشكل معتاد .

هل يمكن تحويل كاميرا الهاتف لكاميرا رؤية ليلية حرارية ؟

عموماً لا يزال هنالك أمل لهاتفك الذكي أن يعمل كـ كاميرا رؤية ليلية لكن مع تكلفة إضافية و هي تكلفة شراء كاميرا خاصة عباره عن ملحق يتم إضافته إلى هاتفك عبر منفذ ميكرو يو إس بي ليحل محل الكاميرا التقليدية و يسمى فلير , الملحق المقدم من Flir تكلفته في حدود 250 دولار و هي تكلفة باهظة نوعاً ما , يذكر أن Flir متوافق مع هواتف أندرويد و هواتف آيفون و هماك تطبيق متاح في كلا المتجرين لإستخدامه مع هذا الملحق.

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر