صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أهم مواقع العمل الحر على الإنترنت ( الفري لانس )



لعلك مررت بمصطلح "الفري لانس" أو أخبرك شخص ما بأنه يعمل كـ "فري لانسر Freelancer " فما معنى ذلك و ما هي هذه المهنة ؟  في الحقيقة المقصود بالفري لانس هو العمل الحر و كانت هذه التسمية تختص بمهنة الصحفي الحر أكثر من غيرها إلا أنه مع بروز الإنترنت أصبح هناك الكثير من مجالات العمل الحر عبر الإنترنت ليتوسع المفهوم و يشمل العديد من المهن التي يمكن القيام بها لحساب الغير من خلال الإنترنت كوسيط.

اصبح بالإمكان اليوم آداء أعمال مثل التصميم بأنواعه من تصميم البنرات الإعلانية و الشعارات و حتى تصميم الجرافيك و الرسوم المتحركة و كذلك البرمجة و الترجمة و كتابة المقالات و إدخال البيانات و التسجيل الصوتي و غيرها من الوظائف من خلال الإنترنت سواء من المنزل أو من أي مكان آخر.

مميزات و عيوب العمل الحر

المفارقة في الحر عبر الإنترنت أو الفري لانس ان مميزاته هي ذاتها عيوبه بمعنى أن من مميزاته هي أنه يصبح بإمكانك التحكم في وقتك و تحديد أولولوياتك و تنظيم حياتك بالشكل الذي يناسبك بعيداً عن الروتين و مشاكل التعامل مع المديرين و كذا الحاجة للتنقل يومياً أو السفر مما يسمح لك بتقليل مصاريفك أيضاً ,لكن يصبح هذا الأمر فوضوياً جداً أو غير مجد إذا لم تنجح في تحديد أولوياتك و تنظيم أمور حياتك بشكل مناسب .

من أين أبداً ؟

في البدء تكون المعرفة , لابد أن تعلم أن هناك الكثير من المنافسين و بالتالي فالأمر قد يتطلب منك الجدية في التعلم للحصول على المعرفة و الخبرات اللازمة في مجالك و كلما ازددت حنكة و خبرة كلما زادت فرصتك للحصول على عمل و زادت ثقة أصحاب الأعمال فيك فالأمر يحتاج منك إلى شحذ مستمر لقدراتك و بعض الصبر حتى تستطيع مواكبة سوق العمل .

و الآن ناتي للجانب العملي , هذا الكورس المكون من 13 محاضرة يمكنه الإجابة على كافة تساؤلاتك فيما يخص العمل كفري لانسر مقدمة من المدربة سمر صبحي

كورس تعريفي بالفري لانس

بعد أن التعرف على المباديء الأساسية للعمل كفري لانسر إليك قائمة بأشهر مواقع العمل عن بعد أو الفري لانس العربية و الغربية

اشهر مواقع الفري لانس العربية

1- موقع خمسات - khamsat.com

الموقع الاشهر في العالم العربي في مجال العمل الحر على الإنترنت و كما يظهر اسمه يقوم يقوم بتقديم خدمات مصغرة مقابل 5 دولارات للمهمة الواحدة و هو محاكاة لموقع فايفر العالمي.

2- نبِّش: nabbesh.com

موقع خدمات مصغرة يكون العمل فيه بالساعة او بالمشروع و يحصل على 12% كمقابل .

3- موقع اي خدمه - ikhedmah.com

مثل موقع خمسات لبيع الخدمات مقابل 5دولارات أو مضاعفاتها

4- موقع مستقل - mostaql.com

مستقل هو منصّة تصل بين أصحاب المشاريع و مقدمي خدمات العمل الحر في المجالات المختلفة . يضمن مستقل حقوق الطرفين ويعمل كوسيط بين صاحب المشروع والفري لانسر.

اشهر مواقع الفري لانس العالمية

1- موقع جورو - www.guru.com

يحوي هذا الموقع أكثر من 1.5 مليون عضو حول العالم قدموا خدمات بما يتجاوز 200 مليون دولار و يتقاضى الموقع 9% من المبلغ المدفوع

2- موقع peopleperhour.com

يعمل بنفس طريقه موقع خمسات .. حيث يقوم العامل بعرض الخدمات التى يستطيع القيام بها وسعر كل خدمه .

3- موقع فري لانسر Freelancer.com

التركيز الأكبر للأعمال المطلوبه على اعمال البرمجه والتصميم و يحصل الموقع على 10% من قيمة الصفقة

شرح موقع فري لانسر باللغة العربية

4- موقع تكست بروكر textbroker.com

هذا الموقع خاص فقط بالكتاب الذين يجيدون كتابه المقالات بأنواعها

5- موقع أب وورك UpWork.com

بعد دمج موقع elance.com مع موقع odesk.com و هما أكبر موقعين عالميين في مجال الفري لانس اصبح الموقعان كيانا واحدا اسمه UpWork هو اكبر موقع للعمل عبر الانترنت فى العالم و هو موقع المنافسه فيه عالمية و قوية و يحتاج للغة إنجليزية قوية و مهارة عالية في آداء المهام .

شرح موقع آب ورك باللغة العربية

6- موقع فايفر fiverr.com

موقع خدمات مصغرة عالمي يمكنك تقديم أو الحصول على اي خدمة لأي شخص مقابل 5 دولارات

يمكنك أن تبدأ بمواقع الخدمات المصغرة دائماً و احرص على تقديم خدمة جيدة لتحصل على تقييمات جيدة تجلب لك المزيد من الزبائن و يفضل أن تركز على موقع أو اثنين فقط من المواقع السابقة حتى لا تشتت نفسك و جهدك و حتى ترفع من تقييماتك , إذا كنت تعرف مواقع فري لانس أو


هناك تعليق واحد :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر