صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أفضل 9 برامج أونلاين مجانية لتصميم و فرش المنازل


أمر رائع أن نكون قادرين على تصميم منازلنا بأنفسنا من حيث المساحة الداخلية و التصميم و الدهانات و وضع قطع الأثاث , في الحقيقة لم يعد هذا أمراً صعباً فهناك العديد من البرامج و تطبيقات تصميم المنازل المجانية التي يمكنها مساعدتنا في آداء هذه المهمة بسهولة و يسر .

 لن تحتاج إلى معرفة مسبقة بالتصميم أو الديكور , يمكنك تصميم شقتك أو منزلك بالشكل الذي تحب ثم يمكنك بعدها إضافة لمسات الديكور و قطع الأثاث لتحصل على المظهر الذي ترغب فيه تماماً كما تريده.

إليك مجموعة من افضل برامج تصميم و تأثيث أو فرش المنازل التي يمكنك استخدامها مجاناً دون تحمل أي تكاليف إضافية

1. Planner 5D

Planner 5D هي أداة تصميم الغرف الحرة الأكثر شمولا . باستخدامها يصبح من السهل تصميم الغرف وصولا الى أصغر التفاصيل المعمارية، بما فيها النوافذ والسلالم والجدران. و لا تتوقف فقط عند التصيمات الداخلية. كما أنه يتيح لك تصميم المناظر الطبيعية و الحمامات مع رسومات 3D مذهلة.

2. Roomstyler 3D Home Planner

اذا كنت تريد تخطيط منزلك بداية من الجدران و الأبواب و النوافذ و الإختيار من ألبوم للتشطيبات الداخلية فبرنامج Roomstyler 3D Home Planner (عرف سابقاً باسم Deco 3D Planner) هو الحل .

واجهة بسيطة نسبيا للاستخدام، ويسمح لك بعمل المخططات الخاصة بك و عرض صورة ثلاثية الأبعاد في نفس الوقت. يمكنك تحريك علامة الكاميرا في أرجاء الغرفة لمشاهدة التفاصيل من أكثر من زاوية يمكنك أيضاً طلاء الجدران والسقوف من مجموعة ألوان واسعة النطاق.

يمكنك استخدام منتجات حقيقية لإدخالها في النموذج الخاص بك. كما يمكنك الاختيار من بين أدوات المطبخ الصغيرة إلى أدوات الحديقة في المرآب الخاص بك. انقر على زر ' للشراء' ، ويمكنك معرفة السعر و شراء أثاث و ديكورات حقيقية لمنزلك. يمكنك استخدام البرنامج بدون التسجيل أو بعد التسجيل كما يمكنك مشاركة التصميم الخاص بك على جدار الفيسبوك الخاص بك لأصدقائك .
خلال تقليب صفحات كتالوج منتجات أيكيا ألم تتمن أن ترى طاولة أو اريكه أو سفرة أمامك لترى إن كانت مناسبة لديك , هذه الآداة الرائعة تمكنك من القيام بذلك , اختر الأثاث و الديكورات , شاهد على أرض الواقع الإفتراضي تعرف على التكلفة و قم بطبع التصميم و اذهب به لأقرب متجر المحلي لإيكيا في بلدك و حقق ما تراه في الصور على أرض الواقع .

4. Ikea Kitchen Planner

صممت ايكيا أيضا أداة تصميم خصيصا لمطبخك. تسمح لك بمعاينة الأجهزة المنزلية، والخزائن ومكونات المطبخ من ايكيا أو أي مصدر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا البرنامج يتيح لك أيضا فصل قائمة التسوق من المكونات ايكيا حتى تستطيع أن ترى كم سيكلف المطبخ الجديد الخاص بك.

5. Autodesk Homestyler

شركة أوتوديسك صانعة أوتوكاد، ريفيت و 3ds ستوديو ماكس و المعروفه بإنتاجها لبرامج التصميم المهنية لتصميم المباني و النماذج ثلاثية الأبعاد لديها برنامج كبير لتخطيط المساحات المنزل / المكتب / الشقة هو Homestyler.

لا يتطلب هذا البرنامج سهل الاستعمال اي تدريب رسمي مثل البرامج المهنية الأخرى التي تقدمها الشركة للتخطيط و الرسم فوظائف البرنامج تعمل بطريقة السحب والإفلات  .


الأبواب والنوافذ تأتي في مجموعة متنوعة من الخيارات و لا تتطلب أي معرفة مسبقة بـ Homestyler . في حين يمكن للأشخاص العاديين استخدامه مجاناً , يمكن للمهنيين شراء نسخة للمحترفين من  Homestyler.

يمكنك اضافة قطع الأثاث و الديكور و الأجهزة و السجاد المناسب لتصميمك كما يمكنك طباعة النتيجة النهائية 

6. Sweet Home 3D

هذا البرنامج مثالي لأولئك الذين يريدون المزيد من خيارات التخصيص لتنظيم الغرفة و المساحات و الديكور. برنامج على الانترنت مجانا . يمكن أيضا استخدام  نسخة أكثر تقدما يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

واجهة لديها أربعة أقسام. كتالوج الأثاث يسمح لك باختيار المكونات بالاسم، ثم سحب وإسقاط مكونات مباشرة في ارضية الغرفة . تعرض قائمة الأثاث المنزلي أبعاد كل قطعة بالاسم والحجم.


يظهر لك مخطط المنزل في شكل ثنائي الأبعاد 2D حيث يتم وضع النوافذ والجدران والأبواب والأثاث (كما ينظر اليها من فوق). الإستعراض ثلاث الأبعاد يقوم بإظهار التفاصيل .

يمكنك استيراد مخطط منزلك إلى برنامج Sweet Home 3D، ضبط الحجم و استخدامه في البرنامج , البرنامج بسيط و لكن به خيارات متقدمة للمحترفين .

7. SmartDraw

برنامج SmartDraw هو مجموعة من البرامج للرسومات والعروض المرئية، بما في ذلك الرسوم البيانية المشروع والجداول والرسوم البيانية التسويق. من خلاله يمكنك استخدام خطط لكامل المساحة أو مخطط الغرف الفردية.


هذا البرنامج يتيح لك تصميم وتخصيص الرسومات الحالية على المبتدئين والمستوى المهني. يمكن استخدامه لتخطيط المساحات المكتبية، والشقق، والغرف الفردية وحتى ارتفاعات المبنى. برنامج SmartDraw مثالي للأفراد أو الأعمال التي لا تريد أن تنفق الكثير لتصميم البرمجيات. يحتوي البرنامج على فترة تجريبية مجانية، وإذا كنت راضيا يمكنك شراء البرنامج الكامل.


مع مجموعة لانهائية تقريبا من الأثاث والسيارات ومواد البناء والمخططات الجاهزة، برنامج SmartDraw يقدم الكثير إذا كنت تجيد استخدام الكمبيوتر و تستمتع بإضافة العديد من المحتويات والمواصفات للتصميم الخاص بك، فهذا البرنامج هو المثالي بالنسبة لك.

8. HomeByMe

HomeByMe عبارة عن أداة مجانية لتخطيط الغرف يمكنك تحميلها في بضع ثوان. بعد البدء في تصميم و بناء الغرفة ثنائية الأبعاد الخاصة بك من الألف إلى الياء و مع الانتهاء من فرش الأثاث والاكسسوارات. يمكنك تحويلها إلى غرفة ثلاثية الأبعاد 3D .

برنامج رائع و سهل للغاية يسمح لك  ببناء المساحات الداخلية و تأثيث شقتك و إضافة الديكورات و مشاهدتها بصورة ثنائية و ثلاثية الأبعاد بسهولة و يسر

هناك الكثير من برامج الانترنت الإفتراضية ثلاثية الأبعاد التي من شأنها أن تسمح لك بتخطيط وتصميم ورسم وعرض المساحة الخاصة بك. اعتمادا على مستوى المهارات الخاصة بك و أهدافك وكيف تريد الحصول على الرسومات النهائية الخاصة بك فستجد قطعاً أحدها يلائمك


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر