صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

كيف ترسل أو تستقبل فاكس بدون جهاز فاكس !


في الماضي كان الفاكس هو الوسيلة الوحيدة لإرسال الرسائل و المطبوعات الورقية بإستخدام خطوط التليفون حيث يتم ارسالها في صورة نغمات صوتية قبل أن تتم ترجمتها من آلة فاكس مماثلة و تحويلها لورقة مطبوعة. بإختصار كان الفاكس الوسيلة الأولى ارسال الوثائق الهامة في أسرع وقت ممكن . و اليوم و بالرغم من انتشار الإنترنت لا يزال الفاكس صامداً و جزءاً مهماً من العديد من المؤسسات و حتى الأفراد . اذكر انني فاتني التقديم على المشاركة في مؤتمر مهم بسبب عدم قدرتي على فاكس لإرسل رسالة لطلب الإشتراك اشترط أن ترسل بالفاكس. ولم أكن أعلم حينها أن الحل كان أمامي مباشرة !

في الحقيقة هناك العديد من الخدمات التي يمكنك استخدامها لإرسال رسائل الفاكس من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصي أو عبر شبكة الإنترنت بدون الحاجة لجهاز فاكس من الأساس .

كيف ترسل فاكس من الويندوز مباشرة !

في الحقيقة نظام التشغيل ويندوز و منذ إصدار ويندوز XP يحتوي على خدمة ارسال و استقبال الفاكس , كل ما عليك هو توصيل جهاز الكمبيوتر بخط التليفون من خلال كارت الفاكس ( للسخرية لم انتبه لسبب تسمية بطاقة أو كارت الفاكس بهذا الإسم !)

لتشغيل خدمة الفاكس في جهازك اتبع الطريقة التالية

استخدم البحث في ويندوز مباشرة للعثور على Windows Fax and Scan

لإعداد و تشغيل خدمة الفاكس في ويندوز قم بالآتي

في القائمة على اليسار في الأسفل اختر كلمة فاكس ثم أضف فاكس جديد من شريط الأدوات العلوي

اضغط على  Connect to a fax modem ثم اتبع التعليمات.

لعرض الفاكس :

 في القائمة على اليسار في الأسفل اكس ثم أضف فاكس جديد من شريط الأدوات العلوي ثم Connect to a fax server on my network ثم اتبع التعليمات

مواقع تقدم خدمات ارسال رسائل بالفاكس

إذا لم يكن لديك كارت فاكس أو واجهتك مشكلة في استخدام الويندوز لإرسال رسائل الفاكس يمكنك ارسالها من خلال بعض الخدمات الموجودة على الإنترنت و التي تدعم تقديم خدمة الفاكس عبر الإنترنت بدلاً من رسائل البريد الإلكتروني .

1.HelloFax

Hellofax ارسل رسائل فاكس استنادا كبير على شبكة الإنترنت باستخدام الأداة. باستخدام الآداة الرائعة  Hellofax يمكنك إرسال المستندات الخاصة باستخدام Box - google Drive - dropbox , من خلال الاشتراك في الخدمة، يمكنك إرسال ما يصل إلى 20 صفحة مجانا.

2.FaxFree

إذا كنت ترغب في إرسال ما هو أكثر من المستندات من خلال الفاكس، FaxFree هو الخيار الوحيد لديك. الخدمة تسمح لك بإرسال ملفات الصور بصيغة (TIFF, GIF, PNG, JPEG),ملفات الأوفيس (DOC, XLS, PPT), ملفات الطباعة (PCL, EPS, PS),ملفات الإنترنت (HTML, XML, XSL),الملفات النصية  (TXT, RTF).



ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر