صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تطبيق رائع لحساب متطلبات منزلك من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء



إذا كنت مهتماً بالتحول لإستخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء دون أن تكون لديك خبرة كافية لتحديد متطلبات التشغيل و طريقة توجيه الألواح و القدرة التي ترغب في الحصول عليها فأفضل و سيلة يمكنك استخدامها هو تطبيق شمس .

 تطبيق شمس هو أول تطبيق عربي يقوم باحتساب متطلبات تشغيل الطاقة الشمسية وكيفية توجيه الألواح وشرح عن الطاقة الشمسية ومكوناتها. التطبيق قام بتصميمه و برمجته مهندس يمني نظراً للرغبة المتنامية في استخدام الطاقة الشمسية لحل مشاكل قطاع الكهرباء في اليمن .

يقدم تطبيق شمس دليلاً متكاملاً باللغة العربية لمن يرغب في استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء و دون التعرض للمشاكل التي تسببها قلة الخبرة في هذا المجال .

أبرز ما في التطبيق هو حاسبة القدرة الكهربائية التي تمكنك من احتساب القدرة الكهربية التي ترغب في توليدها بناءاً على ما لديك من أجهزة كهربائية في المنزل . كما يمكن للتطبيق أن يكون مفيداً للتاجر و المهندس أيضاً كنوع من تسهيل الحسابات .

تطبيق الطاقة الشمسية شمس يعمل على الهواتف الذكية بنظام الأندرويد و يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي ، ويحتوي التطبيق على:

  • حاسبة لحساب متطلبات الطاقة الشمسية بطريقتين , الطريقة الأولى مبنية على مقدار الأحمال الكهربائية التي يحتاجها المستهلك وفقاً للأجهزة الموجودة لديه، والطريقة الثانية مبنية على حجم الألواح الشمسية المستخدمة .

  • بوصلة لتوجيه الألواح الشمسية لكي يتم الاستفادة بأفضل صورة من الطاقة الشمسية ويستطيع المستخدم تحديد البلد الذي هو فيه وعدد المرات التي سيقوم فيها بتعديل توجيه الألواح في السنة (إما مرة واحدة أو مرتين، مرة في فصل الشتاء والأخرى في فصل الصيف).
  • معلومات قيمة و مهمة عن منظومة الطاقة الشمسية وعن أنواعها ونصائح الاستخدام ونبذة عن الأخطاء الشائعة في الاستخدام و يشتمل هذا القسم من البرنامج معلومات عن: (فولتية المنظومة – الألواح الشمسية – البطاريات – المحول أو الإنفرتر – منظم الشحن – مقطع الأسلاك).

و يسعى مصمم التطبيق لتحسين المعلومات التي يحويها البرنامج و تطويره ليعمل على هواتف نظام iOS ليعمل على الآيفون. بجانب إضافة خاصية توجيه الألواح بناء على أخذ الموقع الجغرافي تلقائياً باستخدام خاصية الجي بي إس.

التطبيق مفيد للغاية و ننصح بإستخدامه لمن يرغب في التحول لإستخدام الطاقة الشمسية لتحميل التطبيق و استخدامه :-
شمس - الطاقة الشمسية

هناك 4 تعليقات :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر