صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

كيف تحول وحدات القياس و العملات مباشرة في أي صفحة ويب ؟



لعل من أكثر الأمور إحباطاً خلال العمل أو البحث أو حتى القراءة التقليدية لصفحات الويب باللغة الإنجليزية و لا سيما الأمريكية هو استخدام وحدات لا تستخدم عندنا بشكل تقليدي مثل الأوقية و البوصة و القدم و اليارده و الفهرنهيت و الميل البحري . بالطبع تصبح المسألة اصعب لو احتجت خلال سفرك للولايات المتحدة لإستخدام هذه الوحدات .

 النظام الذي نستخدمه في بلادنا العربية هو النظام الوحدات الدولي في القياس أو ما كان يعرف سابقاً بالنظام المتري وهو نظام وحدات عشري يعتمد على وحدات قياسية لها ما يقابلها بشكل فيزيائي في الطبيعة .


 و تعتمد على نظام الوحدات الدولي معظم دول العالم بإستثناء ثلاثة دول هي الولايات المتحدة الأمريكية و ليبيريا و ميانمار ( و التي أعلنت أنها تنوي التحول إلى النظام المتري ) بينما تستخدمه جزئياً بريطانيا و كندا اللتان تحاولان التحول إلى النظام المتري و تستخدمان النظامين معاً .

و لا تزال الولايات المتحدة مصرة على استخدام النظام الإمبراطوري البريطاني في القياس و الذي تركته بريطانيا ذاتها منذ عقود و بالرغم من تسبب التداخل في الوحدات في حدوث كوارث مثل تلك التي حدثت حينما تحطم مسبار فضاء على سطح المريخ بسبب استخدام ناس للنظام المتري بينما استخدمت شركة لوكهيد مارتن التي قامت بتصنيع بعض أجزاء المسبار نظام الوحدات البريطاني مما أدى لتحطم المسبار و الذي كلف الولايات المتحدة 125 مليون دولار !

بالطبع من المحبط للغاية خلال بحثك لاسيما في الأمور العلمية و الإحصائية المقدمة بواسطة مواقع أمريكية أو كتاب أمريكيين أن تضطر للقيام بتحويل كل وحدة لتحصل على قيمتها و لعل أسرع طريقتين يدويتين للتحويل من خلال جهازك

1- بإستخدام محول الوحدات في الآلة الحاسبة على ويندوز

إستخدم محول الوحدات في الآلة الحاسبة من خلال فتح الآلة الحاسبة و الضغط على CTRL + U


2- تحويل الوحدات بإستخدام شريط بحث جوجل

 أكتب القيمة التي ترغب في تحويلها في شريط بحث جوجل و سيقوم بتحويلها لك تلقائياً .



كما يمكنك استخدام الإضافة التالية للتحويل مباشرة

3- اضافة  autoConvert

 إذا رغبت في طريقة أسرع و أسهل لتحويل القيم أوتوماتيكياً أثناء التصفح فكل ما عليك هو تحميل اضافة autoConvert لتحويل الوحدات و العملات على متصفح كروم


تقوم اضافة autoConvert تلقائيا بتحويل الوحدات والعملات على صفحات الويب لقيم مألوفة لك، لذلك لن تحتاج للعثور على آلة حاسبة مرة أخرى فهي تعمل بمثابة مترجم فوري للقارئ عن طريق تحويل القيم على صفحات الويب من أنظمة وحدات أجنبية تلقائيا إلى نظام الوحدات المستخدم في المكان الذي تتواجد فيه. اضافة بسيطة و مفيدة للغاية.

فقط عليك القيام بإختيار الوحدات و العملات التي ترغب في التحويل منها و إليها و كيف ترغب في عرض النتائج المحولة في الصفحة نفسها أو في صورة تعليق فوق الرقم الأصلي.


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر