صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

فوائد الأفوكادو


الأفوكادو هو نوع فريد من الفاكهة, الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية في حين تتكون معظم الفاكهة بشكل رئيسي من الكربوهيدرات لذا تشير العديد من الدراسات أن للأفوكادو فوائد قوية على الصحة العامة للجسم. و بسبب فوائد الأفوكادو الصحية و قيمته الغذائية العالية أصبح للأفوكادو شعبية كبيرة هذه الأيام بين الأطعمة الصحية .

الأفوكادو مصدر رائع للفيتامينات

تكمن الميزة الأساسية في الأفوكادو في كونه منجم فوائد حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات و الأملاح المعدنية و هذا يجعله غذاءاً صحياً و مثالياً 

  • الأفوكادو يوفر ما يقرب من 20 من  الفيتامينات والمعادن في كل حصة، بما في ذلك البوتاسيوم (الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم)، واللوتين (وهو مفيد لعينيك)، وحمض الفوليك (المهم لإصلاح الخلايا وخلال فترة الحمل).
  • الأفوكادو مصدر جيد لفيتامينات B، والتي تساعدك على محاربة الأمراض والعدوى. كما أن الأفوكادو يمنحك الفيتامينات C و E، بالإضافة إلى المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان.
  • يحتوي الأفوكادو على كمية من البوتاسيوم تفوق الموز كما أنه منخفض الصوديوم .

الأفوكادو و الحميات الغذائية

بالرغم من كون الأفوكادو منخفض السكر و غني بالدهون غير المشبعة إلا أن محتوى السعرات الحرارية العالي في الأفوكادو يحد من امكانية تناوله بكثرة في الحميات الغذائية التي تستهدف انقاص الوزن و إن كان لازال يمكن تناوله بمقدار معتدل في حميات الرياضيين و من يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم . تغني ثمرة أفوكادو واحدة أو أقل عن وجبة كاملة لذا يستخدم فيما يعرف بحمية الأفوكادو .

  •  الأفوكادو منخفض في السكر , كما يتميز الأفوكادو بإحتواؤه على الألياف، والتي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما تقلل من نسبة السكر في الدم , ذكرت دراسة علمية أن الناس الذين أضافوا نصف الأفوكادو الطازج لوجباتهم كانوا أكثر شبعاً و أقل رغبة في الأكل خلال الساعات الثلاث التالية.
  • 25% من ألياف الأفوكادو هي ألياف قابلة للذوبان , ومن المعروف الألياف القابلة للذوبان لتكون قادرة على إطعام البكتيريا  النافعة الموجودة في الأمعاء مما يساهم في زيادة المناعة
  • الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون. لكنه غير المشبعة الاحادية الدهون، وهو 'جيد' الدهون التي تساعد على خفض الكولسترول السيئ، طالما كنت تأكل منه باعتدال
  • غالبية الدهون في الأفوكادو هي من حمض الأوليك. هذا الحمض الدهني الأحادي غير المشبع هو أيضا العنصر الرئيسي في زيت الزيتون ويعتقد أنه مسؤول عن بعض من آثاره المفيدة. وقد تم ربط حمض الأوليك بتقليل الالتهابات وتبين أن له تأثيرات مفيدة على الجينات المرتبطة بسرطان . الدهون في الأفوكادو هي أيضا مقاومة جدا للأكسدة الناجمة عن الحرارة، مما يجعل زيت الأفوكادو اختيار صحي وآمن للطهي.
  • الأفوكادو يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. حجم الحصة الموصى بها هي ربما أصغر مما كنت تتوقع: خمس ثمرة الأفوكادو المتوسطة و هو ما يعادل 50 سعرة حرارية.


الفوائد الطبية للأفوكادو


هناك العديد من الفوائد الطبية للأفوكادو , فالأفوكادو يحتوي على الكثير من الألياف و الدهون غير المشبعة ، وهذا ما قد يفسر قدرته على خفض نسبة الكوليسترول. يحتوي الأفوكادو أيضا على مواد كيميائية التي يمكنها إصلاح الغضروف في المفاصل التي تضررت من هشاشة العظام.

تستخدم ثمرة الأفوكادو لخفض مستويات الكولسترول، وزيادة الرغبة الجنسية، وتحفيز تدفق الطمث. بعض الزيوت في الأفوكادو تستخدم لعلاج هشاشة العظام. وتستخدم البذور والأوراق واللحاء للزحار والاسهال.

يتم استخدام زيت الأفوكادو مباشرة على الجلد لتسكين وشفاء الجلد وعلاج سماكة (تصلب) الجلد، والتهابات اللثة (إلتهاب اللثة)، والتهاب المفاصل. ويستخدم زيت الأفوكادو في تركيبة مع فيتامين B12 لمرض جلدي يسمى الصدفية. يتم استخدام لب فاكهة الأفوكادو موضعيا لتعزيز نمو الشعر وسرعة التئام الجروح. وتستخدم البذور والأوراق واللحاء لتخفيف آلام الأسنان.

طريقة تمييز ثمرة الأفوكادو الناضجة بشكل جيد

الأفوكادو يخزن في درجة حرارة الغرفة، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكن أن تأخذ 4-5 أيام للنضج. لتسريع عملية النضوج،  يمكن وضع الأفوكادو في كيس ورقي مع التفاح أو الموز .

ثمرة الأفوكادو قبل و أثناء و بعد النضج
عندما تكون قشرة الأفوكادو سوداء أو باللون الأرجواني الداكن و تستجيب للضغط الهين فهذا يعني انها جاهزة ليتم تناولها أو لوضعها في الثلاجة.


اغسل ثمرة الأفوكادو قبل قطعها حتى لا يدخل التراب أو البكتيريا أثناء قطعها بالسكين إلى اللب.

الطريقة الأكثر شعبية لتناول الأفوكادو هي في صورة صلصة الغواكامولي Guacamole أو سلطة الأفوكادو المكسيكية, يتم اعداد صلصة الغواكامولي من خلال هرس الأفوكادو تماماً ثم اضافة البصل والطماطم والثوم والفلفل وعصير الليمون واستخدام ملعقة لتخلط جيدا. طعم ويتبل بالملح والفلفل.، ويمكنك أيضا هرس الأفوكادو واضافته مع المعكرونة، كما يمكن استخدام الأفوكادو بديلا عن الزبدة لدهن الخبز أو الشطائر

مصادر
http://www.webmd.com/food-recipes/all-about-avocados
http://www.webmd.com/vitamins-supplements/ingredientmono-890-avocado.aspx?activeingredientid=890&activeingredientname=avocado
http://authoritynutrition.com/12-proven-benefits-of-avocado/

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر