صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

كيف نفرق بين نزلات البرد و الإنفلونزا ؟



يشترك البرد و الإنفلونزا في كونها أمراض تصيب حتى وافري الصحة و القوة كما انها تنتقل بسهولة بالغة خصوصاً في فصل الشتاء لكن كيف نميز بين البرد و الإنفلونزا ؟

برد أم انفلونزا ؟

الانفلونزا ونزلات البرد وكلاهما أمراض الجهاز التنفسي ولكن سببها فيروسات المختلفة. لأن هذين النوعين من الأمراض لديهم أعراض شبيهة بأعراض الانفلونزا العادية ، يمكن أن يكون من الصعب معرفة الفرق بينهما على أساس الأعراض وحدها.

بشكل عام، الانفلونزا أسوأ من نزلات البرد، وأعراض مثل الحمى وآلام الجسم، والتعب الشديد، والسعال الجاف أكثر شيوعا و تكون بشكل أكثر كثافة في حالة الإصابة بالإنفلونزا . نزلات البرد عادة ما تكون أخف من الإنفلونزا. الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد هم أكثر عرضة لسيلان الأنف أو الزكام.

نزلات البرد عادة لا تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل الالتهاب الرئوي والالتهابات البكتيرية، و لا تحتاج الإقامة في المستشفي للعلاج

كيف يمكنك معرفة الفرق بين البرد والأنفلونزا؟

لأن نزلات البرد والانفلونزا يتشاركان في أعراض كثيرة، يمكن أن يكون من الصعب (أو حتى من المستحيل) معرفة الفرق بينهما على أساس الأعراض وحدها. ويمكن إجراء الاختبارات الخاصة التي عادة ما يجب القيام به في غضون الأيام القليلة الأولى من المرض بها، عند الحاجة لمعرفة ما إذا كان الشخص لديه انفلونزا.

اذا أصبت بالإنفلونزا أو البرد يمكنك عادة أن تعتني بنفسك في المنزل من خلال الراحة وشرب السوائل غير الكحولية لتجنب الجفاف، وتجنب الأنشطة المجهدة . يمكنك استخدام مسكنات مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول لتخفيف الأوجاع والآلام.

المصدر
http://www.cdc.gov/flu/about/qa/coldflu.htm




ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر